الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

تركيا تلقي القبض على 51 شخصًا للاشتباه بصلتهم بتنظيم “داعش” الإرهابي

تركيا تلقي القبض
كتب الخبر كريم وحيد

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، اليوم الأحد، أن السلطات الأمنية التركية قد ألقت القبض على 51 شخصًا بتهمة الارتباط بتنظيم “داعش” الإرهابي.

ونشر الوزير على صفحته على موقع “إكس”: “خلال العمليات التي جرت على مدى أربعة أيام في 21 محافظة، تم اعتقال 51 شخصاً بسبب الاشتباه في صلتهم بتنظيم “داعش” الإرهابي”. ووفقًا للوزير، تم اعتقال عدد كبير من الأشخاص (10 أشخاص) في أنقرة، وخلال العمليات تمت مصادرة العديد من الوثائق والوسائط الرقمية المتعلقة بنشاط تنظيم “داعش”.

قبل أسبوع، أفاد مصدر أمني تركي بأن اثنين من الأربعة المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم في روسيا بسبب تورطهم في هجوم في موسكو كانوا يسافرون بين روسيا وتركيا عن طريق البحر وقد غادرا تركيا في ٢ مارس على متن طائرة متجهة إلى روسيا.

وأوضح المسؤول أن شمس الدين فريدوني وسعيد أكرامي كانا يسافران بحرية بين روسيا وتركيا نظرًا لعدم وجود إشارة بحث عنهما.
ذكرت السلطات أن شمس الدين فريدوني وصل إلى تركيا في 20 فبراير وغادرها إلى روسيا من مطار إسطنبول في 2 مارس بعد قضاء إقامته في أحد فنادق منطقة الفاتح.

أوضح المصدر أن الرجل غادر الفندق في 27 فبراير، ونشر رسالة “ثماني مرات على منصات التواصل الاجتماعي في 23 فبراير من منطقة أكساراي في حي الفاتح.

أشار المسؤول إلى أن المشكوك فيه الآخر، سعيد أكرمي الذي وصل إلى إسطنبول في الخامس من يناير، ومن ثم توجه مباشرة إلى فندق في منطقة الفاتح حيث أقام حتى غادر في الواحد والعشرين من نفس الشهر.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

ثم قال المصدر الأمني إنه غادر إلى موسكو في الثاني من مارس على نفس الطائرة التي سافر بها شمس الدين فريدوني.

أكد المسؤول أنه يعتقد أن هاتين الشخصيتين قد تحوّلا إلى متطرفين في روسيا بسبب إقامتهم القصيرة في تركيا.

أعلنت السلطات التركية عن اعتقال 147 شخصاً يُشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش خلال عمليات مداهمة متزامنة نُفذت في 30 مقاطعة من إجمالي 81 مقاطعة في البلاد.

أعلنت حصيلة رسمية أن 139 شخصًا على الأقل قتلوا و182 آخرون أصيبوا في هجوم تبناه تنظيم داعش على قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو يوم الجمعة.

تركيا تلقي القبض

أقرأ ايضا:-

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.