الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

مسؤول في الاتحاد الأوروبي يحذر إسرائيل: إقامة دولة فلسطينية ضرورية لتفادي كارثة نهائية

مسؤول في الاتحاد
كتب الخبر كريم وحيد

اقترب الحرب في قطاع غزة من دخول شهرها السابع، صرح إنريكي مورا، مساعد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، بأنه يجب على إسرائيل أن تدرك أهمية إقامة دولة للفلسطينيين، وإلا ستحدث كارثة نهائية، مشدداً على أن هذا الأمر سيؤثر على الجميع لسنوات عديدة.

وكتبت مورا على منصة إكس قائلة “لا أعرف ما إذا كانت السلطات الإسرائيلية تشعر بأن هذا الأمر سيكون نقطة تحول تؤدي إلى نهاية الاستراتيجية القديمة”.

وأوضح أنه إما أن يكون هناك دولة للفلسطينيين، أو سيكون هناك نكبة دائمة، وسيكون لهذا الاختيار تأثير على الجميع وسيتردد صداه لسنوات عديدة.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

لم تتوقف إسرائيل عن شن هجماتها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث نفذت طائراتها 80 غارة في مناطق مختلفة من القطاع خلال اليوم الماضي.

وأوضح البيان أن الغارات استهدفت هياكل عسكرية وبنى تحتية تابعة لتنظيمات فلسطينية، وأشارت الجيش إلى أنه قتل العديد من المسلحين خلال الغارات والعمليات البرية في مختلف مناطق قطاع غزة. وذكر أنه تم قتل مسلحين في محيط مستشفى الشفاء في غزة، وأعلن عن استمرار العمليات في حي الرمال بالمدينة، حيث تم إطلاق صواريخ مضادة للدبابات، مع بيان بمقتل أحد المسلحين الذين شاركوا في العملية.

ووفقًا لآخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة في غزة، ارتفع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 32705 منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر، في حين وصل عدد المصابين إلى 75190.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

أقرأ ايضا:-

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.