الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

مصر تحرص على تعزيز التعاون البناء مع الأردن و الإمارات

تابع-يوسف شاهين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، بقصر الاتحادية كلاً من الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والأمير محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، في لقاء ودي بشأن تعزيز التعاون البناء مع الأردن والإمارات.

وقد رحب الرئيس السيسي بشقيقيه الأردني والإماراتي، معرباً عن التقدير التام للعلاقات المتأصلة التي تجمع البلدان الثلاثة على المستويين الرسمي والشعبي، فضلا عن الاشتباك الحضاري الممتد بينهم.

وأكد الرئيس السيسي تطلع مصر لتعزيز التعاون البناء بين مصر والأردن والإمارات، والتكاتف من أجل تحقيق المصالح المشتركة، والتي تصب في خانة تعزيز العمل العربي المشترك، خاصة في ظل التحديات الكبيرة في المنطقة، فضلا عن الأزمات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن الأحداث الإقليمية والدولية المختلفة.

من جانبهما، أكدوا على الروابط الوثيقة التي تجمع الثلاث بلدان، حيث أظهروا كل الحرص على الارتقاء بالتعاون مع مصر إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، وذلك يصب في مصلحة الشعوب في الثلاث دول الشقيقة، وبما يعظم استفادتها من الفرص والإمكانات الكامنة في علاقات التعاون بينهم،فضلاً عن كون تلك العلاقات تمثل حجر الأساس للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي وإعادة التوازن للمنطقة، وذلك في ضوء الأهمية المحورية لمصر والأردن والإمارات إقليمياً ودولياً.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

كما أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي،أن اللقاء شهد التباحث حول تطورات مسارات التعاون المختلفة بين مصر والأردن والإمارات، حيث تم التوافق بشأن استمرار التشاور تجاه كافة القضايا والملفات التي تثير اهتمام متبادل لدي البلدان الثلاث، بهدف توحيد الرؤى والتحركات، ودعم العمل العربي المشترك وبذل الجهود اللازمة لصون الأمن القومي العربي.

والجدير بالذكر ما شهدته المباحثات من استعراض آخر المستجدات حول الأوضاع في المنطقة،  خاصة تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، والتنسيق القائم بين الدول الثلاث في هذا الإطار، وذلك في إطار ما تشهده مدينة القدس، كما أكدت المباحثات على ضرورة استمرار الجهود لاستعادة الهدوء في القدس، وأهمية احترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في الحرم القدسي الشريف،كما أكد الزعماء في ذلك السياق على احترام دور الوصاية الهاشمية التاريخية في حماية الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس وضرورة تقديم جميع أشكال الدعم والمساعدة للإدارة العامة لأوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

كما تم التشديد على أهمية وقف إسرائيل كل الإجراءات التي تقوض حل الدولتين وضرورة إيجاد أفق سياسي للعودة إلى مفاوضات فاعلة لحل القضية الفلسطينية.

وتم أيضاً تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الدولية، خاصة فيما يتعلق بالأزمة الروسية الأوكرانية، والدور العربي في هذا الصدد من خلال لجنة الاتصال العربية، حيث تم التأكيد على أهمية تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية والسعي نحو تفادي تفاقم الأوضاع لما لها من تأثير على المنطقة والصعيد العالمي.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.