الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

سفير مصر ببروكسل يبحث التعاون مع مسئولي المفوضية الأوروبية

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

كتب-يوسف شاهين

التقى دكتور بدر عبد العاطي، سفير جمهورية مصر العربية في بروكسل، مع مدير مكتب المفوض الأوروبي للزراعة “ماتشي جلوبوسكي”، ومدير مكتب المفوض الأوروبي للعمل والشئون الاجتماعية “أنطوان كاسيل”. في إطار اللقاءات الدورية مع كبار مسئولي المفوضية الأوروبية المعنيين بالعلاقات الثنائية مع مصر.

وخلال اللقاء تناول عبد العاطي سل تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الزراعة ، لا سيما فيما يتعلق برفع القدرة على التعامل مع الأزمات الغذائية ‏واستخدام التكنولوجيا لتطوير النظم الزراعية ورفع قدرات الاكتفاء الذاتي والتعاون في مجالات التدريب وبناء القدرات في قطاع الزراعة.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

كما ناقش عبد العاطي سبل مواجهة التداعيات السلبية للأزمة الأوكرانية على الأقصاد العالمي والمصري. والجدير بالذكر حرص عبد العاطي خلال الاجتماع على استعراض التطورات الأقتصادية الجارية في مصر. فضلا عن تنفيذ خطة طموحة تستهدف تطوير القطاع الزراعي ومعالجة قضايا الأمن الغذائي والأمن المائي.

من جانب آخر، تناول عبد العاطي مع مدير مكتب المفوض الأوروبي للعمل والشئون الاجتماعية فرص التعاون بين الجانبين في مجال بناء القدرات والتعليم الفني والمهني لإعداد العمالة الماهرة والمدربة بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل.

وتطرق عبد العاطي إلى الجهود القائمة لتمكين الشباب من خلال التوسع في خلق فرص العمل وإقامة المشروعات التنموية العملاقة بالبلاد. وتم الاتفاق على تعزيز التعاون في مجالات دعم التدريب المهني والتعليم الفني والاستفادة من التجربة المصرية في مجال تعزيز الحقوق الاجتماعية.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.