الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

وزير النقل والسفير الألماني يبحثان سبل التعاون بين البلدين

كتبت: نرمين رضا

استقبل الفريق “كامل الوزير” وزير النقل اليوم، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة “سيريل جان نون” ، لبحث التعاون بين الجانبين في مجال السكة الحديد مترو الأنفاق والجر الكهربائي .

وأكد وزير النقل على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين المصرى والالمانى وبين القيادة السياسة في البلدين، مضيفا أن وزارة النقل لها تعاون مثمر مع الشركات الالمانية مثل التعاون في مجال ماكينات الانفاق مع شركة هير بنكيشت والتعاون مع سينمنز في مجال اشارات السكة الحديد والمترو .

- اعلانات الجمهورية اليوم -

كما أشار الوزير ان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بسرعة إنهاء اجراءات التعاقد النهائي مع سيمنز العالمية لإنشاء المنظومة المتكاملة للقطار الكهربائي السريع بمصر والبدء في تصميم منظومة الإشارات والاتصالات والتحكم ونظم الكهرباء تمهيدا للبدء فى التصنيع والتنفيذ بجانب تصنيع وتوريد عدد 33 قطار ركاب إقليمي وعدد 15 قطار سريع وعدد 15 جرار لنقل البضائع لخط العين السخنة /مطروح.

والجدير بالذكر أن السفير الألماني بالقاهرة أكد على الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والشعب الالماني وشركة سيمنز لتنفيذ هذا المشروع مع الجانب المصري كأحد أوجه التعاون الاستراتيجي مع الجانب المصري.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.