الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

القبض علي زعيم عصابة بعد ارتكاب 26 واقعة .

المؤبد لزعيم عصابي سرقة

كتبت : سلمي خالد

نطقت بالحكم محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار خالد الشباسى، وعضوية المستشارين محمود منير، وهيثم جمال الدين،

وبحضور سيف الله بن الوليد وكيل النائب العام، بمعاقبة زعيم عصابة سرقات بالاكراه في القليوبية بالسجن المؤبد.

اوضحت النيابة انه ترجع القضية لسنة 2014 حيث ان المتهم هارب من 3 احكام وقام بالهروب الي احدي الدول العربية .

المتهم لقد فعل كل انواع الجرائم من قضيتين وبالسجن 15 عاما والغرامة 100 ألف جنيه فى القضية الثالثة، كما قضت المحكمة بالسجن 3 سنوات عليه فى قضية انتحال

صفة والتزوير وجارى محاكمتة فى قضية سلاح ومخدرات أخرتين.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

ترجع أحداث القضية إلى ورود معلومات سرية لأجهزة الأمن الوطنى بالتنسيق مع الأمن العام بقيام مسجل خطر بتكوين تشكيل عصابى للسرقة بالإكراه فى شبرا الخيمة، وتوصلت التحريات إلى أن المتهم عاد مؤخرا من إحدى الدول العربية فى منتصف عام 2022، وينتحل صفة مدرس متوفى فى نفس الدولة، وعاد باسمه للقاهرة بعد هروبه منها فى عام 2014.

وبالكشف على المتهم جنائيا تبين أنه كان وقت الثورة يتزعم أكبر تشكيل عصابى فى القليوبية يضم 9 متهمين تم إلقاء القبض على 8 منهم ومحاكمتهم جميعا بينما تمكن المتهم من الهرب عقب القبض عليهم ثم عاد مرة أخرى منتحلا صفة مدرس وقرر ممارسة نشاطة الإجرامى فى السرقة بالإكراه.

توصلت التحريات أيضا إلى أن المتهم وأفراد التشكيل ارتكبوا 26 قضية سطو وسرقة بالإكراه فى فترة الانفلات الأمنى منها سرقة متعلقات ركاب أتوبيس مينى باص بعد تثبيت قائد الأتوبيس، كما ارتكبوا واقعة سرقة بالإكراه لاثنين أساتذة جامعة واستولوا على متعلقاتهما بالإكراه.

وعقب تقنين الإجراءات توجهت قوة كبيرة من مديرية أمن القليوبية وألقى القبض عليه وضبط بحوزته سلاح نارى وكمية من المصوغات الذهبية ومبلغ مالى بالعملة الأجنبية وسيارة مبلغ بسرقتها.

وتم تحرير المحضر اللازم وتمت إحالته للمحكمة لإعادة إجراءات محاكمته، فأصدرت المحكمة حكمها السابق وجارى محاكمته فى القضايا السلاح والسرقة والمخدرات.

المؤبد لزعيم عصابي سرقة

اقراء المزيد …بيان صادر عن المنطقة الاقتصادية

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.