الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

“استشهاد 9770 فلسطينيا في غزة منذ بدء الحرب والوضع الصحي يواجه تحدَّات هائلة”. 

استشهاد فلسطينين. 

كتبت : حبيبة محمد. 

 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأحد عن استشهاد 9770 فلسطينيًا، بينهم 4800 طفل، منذ بدء الحرب التي تشهدها القطاع.

استشهاد فلسطينين. 

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حربًا تهدف إلى الإبادة والتطهير العرقي في القطاع، وأشار إلى وقوع 24 مجزرة في الساعات الـ24 الماضية، أسفرت عن استشهاد 243 فلسطينيًا.

 

أكد المتحدث أن نظام الرعاية الصحية في القطاع يواجه تحديًا كبيرًا، وأن المستشفيات في غزة غير قادرة على تقديم أي خدمات صحية.

 

ووفقًا لما أوردته وكالة “روسيا اليوم”، فإن عدد الشهداء في غزة منذ بدء الحرب بلغ 9770 فلسطينيًا، بينهم 4800 طفل و2550 امرأة، وأشار إلى أن 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة من الأطفال والنساء.

 

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

وكشف المتحدث بأن الوزارة تلقت 2660 بلاغًا عن وجود مفقودين تحت الأنقاض، بينهم 1270 طفلًا.

 

وناشد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة جميع الأطراف ضرورة توفير ممر آمن لتدفق المساعدات، بما فيها الوقود، مؤكدًا أنه لا يوجد ممرات آمنة، وأن ذلك هو ادعاء زائف يستخدمه الاحتلال الإسرائيلي للتصعيد ضد شعبنا.

إقرأ أيضاً: “روسيا”ترسل إلى مصر دفعة جديدة من المساعدات الأنسانية لسكان”غزة”.

كشفت “وزارة حالات الطوارئ الروسية” , إن الجانب “الروسي” أرسل إلى “مصر” دفعة ثالثة من المساعدات الإنسانية لسكان “قطاع غزة”.

 

حيث أرسل طائرتين تابعتين لوزارة حالات الطوارئ الروسية , قامت بنقل 60 طنا من البضائع الإنسانية لسكان “قطاع غزة”، وأقلعت طائرات من طراز إيل , 76 تابعة للوزارة , من مطار “جروزني” الدولي إلى “جمهورية مصر العربية”.

 

 

وأشارت الوزارة إلى أن نقل المساعدات يتم بتكليف من الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”, ومن وزير حالات الطوارئ “ألكسندر كورنيكوف”, كما تتضمن دفعة المساعدات الإنسانية هذه ، مواد غذائية ومراتب ووسائد ومنتجات العناية والنظافة الشخصية.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.