الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

الخارجية الصينية… نيودلهي و بكين تتفقان على تسريع حل قضية الحدود .

حل القضية الحدودية

كتبت : سوهندا يوسف

 

اتفقت الصين والهند، خلال مشاورات في نيودلهي، على تسريع حل القضية الحدودية وعقد جولة جديدة من المحادثات بين كبار المسؤولين العسكريين، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية.

الخارجية الصينية

وأضافت الوزارة: “اتفق الجانبان أيضًا على مواصلة الحفاظ على الروابط من خلال القنوات الدبلوماسية والعسكرية، للمساهمة في تخفيف التوتر على الحدود والحفاظ على السلم في المناطق الحدودية والحفاظ على السلام “.

 

كما اتفق كلاً من ممثلا البلدين على عقد الاجتماع التاسع عشر من المحادثات العسكرية على مستوى القيادة والاجتماع الثامن والعشرين لآلية العمل بأسرع وقت ممكن.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

الحدود الصينية الهندية-نيودلهي-بكين

 

وعُقد الاجتماع السابع والعشرون لآلية العمل للاستشارة والتنسيق حول الشؤون الحدودية بين الهند والصين يوم الأربعاء الماضي.

 

ويتمحور الخلاف الرئيسي بين الصين والهند حول ترسيم حدودهما على مساحة 60 ألف كيلومترا مربعا في ولاية أروناتشال براديش الشمالية الشرقية؛ فضلاً عن منطقة جبلية في شمال كشمير، ويمتد خط الفصل الفعلي، الذي يحل محل الحدود بين البلدين، من لاداخ في الغرب إلى ولاية أروناتشال براديش.

 

الحدود الصينية الهندية-نيودلهي

وفي عام 1962، اندلعت حرب بين الجانبين ومنيت الهند بهزيمة قاسية، ورغم ذلك احتفظت بولاية أروناتشال براديش، بعد انسحاب القوات الصينية وسط ضغوط دولية.

 

وتجدد النزاع بين الهند والصين، في مايو 2020، عندما وقعت سلسلة من الاحتكاكات بين جيشي البلدين في منطقة بحيرة بانغونغ في لداخ؛ وعقب ذلك كثفت نيودلهي وبكين من الوجود العسكري في المنطقة.

 

اقرا ايضا : ما هي العادات التي تؤثر علي الحالة المزاجية والذاكرة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.