الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

مدرب اللياقة البدنية مروان مدحت يضع روشتة مثالية في الصيف لمن يعانون النحافة

ورشه لمن يعاني النحافه

 

الكثير من الأشخاص يسعى للحصول على جسم رشيق ووزن مثالي، خاصة خلال فترة الصيف، والذي يكثر فيه تناول الأطعمة المختلفة والمشروبات والحلويات، ولهذا كشف مدرب اللياقة البدنية مروان مدحت، كيفية زيادة الوزن في رمضان.

وقال ان الصيف فرصة مثالية للأشخاص المصابين بالنحافة المفرطة، وهنا ينصح “مروان” باتباع نظام غذائي صحي مفيد يساعد على زيادة الوزن دون افقاد الجسم ‏عناصر غذائية مهمة لبنائه.

ويقاس الوزن المثالي من خلال المعادله التالية: الوزن المثالي= (الوزن بالكيلو جرام )/(الطول بالسنتيمتر)^٢) . ‏فإذا كان وزن الشخص أقل من الوزن المثالي، فإنه يعاني من نحافة.

 

‏وأضاف ان الأنظمة الغذائية الخاصة بزيادة الوزن تعتمد على زيادة عدد السعرات الحرارية المستهلكة، وتساعد هذه الأنظمة على التخلص من النحافة وبناء الكتلة العضلية، مشدداً على ضرورة التأكد من الحصول على السعرات الحرارية الأساسية للمحافظة على الوزن عن طريق معادلات حساب السعرات المختلفة، ومن ثم إضافة المزيد من السعرات بهدف زيادة الوزن، بحيث تكون الزيادة بمعدل 500 سعرة حرارية إضافية عما يحرقه الجسم بشكل يومي.

 

ووضع مروان مدحت، خطوات أساسية لزيادة الوزن بشكل أسرع في فترة الصيف، أولها زيادة عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم بمعدل 1000 سعرة حرارية، مع شرب الماء على الإفطار حتى لا تمتلئ المعدة بالسوائل، ثم تناول التمر والتقليل من أكل السلطات والمقبلات، على أن يكون البدء بالبروتينات والدهنيات الكربوهيدرات، لافتاً إلى أهمية إضافة صلصات المايونيز والبشاميل إلى الوجبة لزيادة كمية السعرات الحرارية فيها.

 

- اعلانات الجمهورية اليوم -

أما بعد الإفطار، أوصى “مدحت” بالقيام ببعض التمارين الرياضية، مثل تمارين رفع الأثقال التي تعمل على تكبير عضلات الذراعين والصدر والظهر للرجال، وأيضاً تمارين السكوات.

 

- اعلانات الجمهورية اليوم -

وتابع مروان مدحت حديثه، مشيراً إلى تناول وجبات صغيرة في الفترة ما بين وجبة الإفطار ووجبة الغداء، والاهتمام بإعداد حلوى وإضافة الزبدة والعسل والقشدة والكريمة إليها، مع الاهتمام بتناول الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكر؛ مثل العنب، الموز، والمانجو.

 

وواصل قائلاً: شرب السوائل المختلفة، مثل مشروب التمر الهندي، عصير قمر الدين، والجلاب، هام جداً لمن يعانون من النحافة، مع تناول المكسرات التي تحتوي على نسب عالية من الزيوت؛ مثل الفستق، اللوز، والكاجو.

 

وأتم مدرب اللياقة البدنية مروان مدحت، حديثه، مطالباً بالمواظبة على وجبة الغداء تكون غنية بالبروتين؛ مثل الأجبان والألبان والبيض مع الخبز وزيت الزيتون، بالإضافة إلى الخضار والأفوكادو، موصياً بتناول الشوفان مع الحليب والمكسرات والعسل وشرب كوب من اللبن قبل النوم.

 

اقرا ايضا : المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.