الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

دمج المرأة المصرية في سوق العمل

المرأة المصرية وسوق العمل

كتبت ريم إبراهيم

“القوى العاملة” :دورات تدريبية في المحافظات لتمكين المرأة إقتصادياً.

أشارت وزارة القوى العاملة في بيان لها اليوم السبت أنها بدأت في تنفيذ ” مشروع دعم وإدماج النوع الإجتماعي في مجال العمل”.
وذلك تنسيقا مع الإدارة العامة لشئون المرأة والطفل بالوزارة ، فى إطار حرصها على تمكين المرأة إقتصادياً وتعزيز مشاركتها في سوق العمل داخل محافظات “الإسكندرية- أسوان- جنوب سيناء- الوادي الجديد “.
وذلك في إطار أيضا الخطة الإستثمارية بالتعاون مع وزارتى التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية.
المرأة المصرية وسوق العمل
أوضحت الإدارة العامة لشئون المرأة والطفل ، برئاسة شيرين عبد الحى أن المشروع يهدف إلى التدريب من أجل تمكين المرأة إقتصادياً من خلال تنمية قدراتها وإكسابها المهارات الفنية اللازمة للإلتحاق بسوق العمل وزيادة مشاركتها كعضو فعال في المجتمع .
من خلال عقد دورات تدريبية كل دورة منها إستفاد منها “50”متدربة على كل مهنة، كما يستهدف المرأة الأكثر إحتياجآ في المحافظات المستهدفة ، من سن 20 إلى 50 عاماً ، من ذوي الإحتياجات الخاصة ، واللاتي لديهن أطفال منخرطين في سوق العمل .
كما يشمل المشروع عقد ندوات توعية في مجالي إستراتيجية مكافحة العنف ضد المرأة، وريادة الأعمال حيث يستهدف رفع الوعي لعدد “1300” مستفيدة.
وأضافت المدير العام:” المحافظات المستهدفة من المشروع 4 محافظات هي “الاسكندرية- أسوان- جنوب سيناء- الوادي الجديد”.
والمهن التي يتم التدريب عليها 4 مهن هي “التفصيل والخياطة – التطريز اليدوي- الطباعة على الأواني الفخارية والمنسوجات – المشغولات الخشبية ” ، موضحة مؤشرات آداء المشروع حيث تم فى محافظة الاسكندرية تدريب “150” متدربة على مهن ” التفصيل والخياطة – الطباعة على الأواني الفخارية والمنسوجات – المشغولات الخشبية “بواقع “50” متدرب بكل مهنة ، وفى محافظة أسوان تم تدريب “150”متدربة على نفس المهن ، أما محافظة الوادي الجديد: تم تدريب “150”متدربة على المهن المشار إليها ، ومحافظة جنوب سيناء تم تدريب “150” متدرب .

 

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اقرأ المزيد:

جيهان مديح في جلسات الحوار الوطني”أن من طبيعة المرأة الحب الشديد للوطن.”

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.