الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

رئيس الوزراء يواصل سلسلة لقاءاته لمناقشة مقترحات برنامج رد الأعباء التصديرية الجديدة

رئيس الوزراء

متابعة:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأثنين الموافق 20/مارس اجتماع مع الدكتور علاء عرفة العضو المنتدب لشركة العرفة القابضة لبحث سبل تعظيم حجم الصادرات من صناعة الملابس الجاهزة إلى مختلف الأسواق ومناقشة مقترحات برنامج رد الأعباء التصديرية الجديد حيث شهد ذلك بحضور السيد/ محمد أحمد مرسي المدير المالي للشركة.

حيث بدأ رئيس الوزراء اللقاء مشيراً  إلى أن هذا الاجتماع يأتي فى إطار سلسلة الاجتماعات واللقاءات التى يتم عقدها مع رجال الصناعة وكبار المُصدرين فى العديد من المجالات، وذلك لبحث سبل التعظيم من حجم الصادرات من مختلف منتجاتهم إلى الأسواق العالمية.

كما لفت أيضا إلى اهتمام الدولة بملف الصادرات وسعي مختلف الجهات المعنية لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، المستمرة، فى هذا الصدد، والتى تستهدف اتاحة المزيد من المساندة لهذا القطاع المهم، وذلك بما يشارك فى دفع عجلة الإنتاج فى كافة المجالات، وصولا لتحقيق المستهدفات من قطاع الصناعة.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

وقد أكد رئيس الوزراء إلى أن البرنامج الجديد لرد الأعباء التصديرية، الجاري إعداده حالياً يشمل عددا من المحفزات التى من شأنها تقديم دعم لقطاع الصادرات، وصولا لتحقيق المعدلات المستهدفة من الصادرات المصرية، وهو ما يسهم بدوره فى توطين العديد من الصناعات محلياً، وينعكس بشكل كبير على قدرة المنتجات المصرية على المنافسة والنفاذ إلى العديد من الأسواق العالمية.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

وأضاف رئيس الوزراء أنه سيتم الالتزام فى البرنامج الجديد بسرعة صرف مستحقات المُصدرين، وهو ما سينعكس بدوره على تمكينهم من الوفاء بالتزاماتهم، وتعظيم قدراتهم الإنتاجية، بهدف توسيع القاعدة التصديرية فى كافة المجالات، وكذا إجراء تقْييم لمدى كفاءة البرنامج، ومشاركة فى تحقيق المستهدفات المرجوة وقال أيضا أنه سيتم عقد اجتماع موسع مع الوزراء المعنيين، ومسئولي الغرف التصديرية، وكبار المُصدرين، لاستعراض مقترح البرنامج الجديد لرد الأعباء التصديرية.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى  مشيرا إلى اهتمام الدولة بقطاع صناعة الملابس الجاهزة، وذلك بالنظر لدوره فى توفير العديد من فرص العمل، حيث إنه يُعد من القطاعات كثيفة العمالة، هذا إلى جانب ما يسهم به هذا القطاع فى تحقيق مستهدفات الصادرات المصرية، حيث يُصدر بمئات الملايين من الدولارات.

وأثناء  الاجتماع قام  الدكتور علاء عرفة بعرض الخطط المستقبلية لتوسعات الشركة خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً أهمية ملف الصادرات لمنتجات الشركة، والجهود المبذولة من جانبها للوصول إلى أسواق عالمية جديدة.

وفي إطار ذلك طرح الدكتور علاء عرفة عدداً من المقترحات المتعلقة ببرنامج رد الأعباء التصديرية مؤكداً أهمية أن يتضمن هذا البرنامج العديد من المحفزات والتيسيرات المتكاملة والواضحة التى من شأنها أن تشارك فى جذب العديد من المستثمرين فى كافة المجالات، مؤكدا أن ما تمتلكه مصر من إمكانات تؤهلها لتحقيق نقلة نوعية فى قطاع التصدير، ولكن فى الوقت نفسه هناك عدد من التحديات يجب التعامل معها لتيسير وتحفيز مناخ الاستثمار.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.