الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

انتظام امتحانات قدرات طلاب الثانوية بالجامعات وذلك وسط إجراءات احترازية.

كتبت : مريم الجعفري

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات قد وصل حتى الآن إلى 55 ألف طالبا وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022– 2023.

كما أوضح عطا، أن موقع التنسيق الإلكتروني مازال مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم السبت الموافق السادس من أغسطس.

وبدأت كليات جامعة القاهرة، اليوم، في استقبال طلاب الثانوية العامة المتقدمين لاختبارات القدرات للقبول بكليات الإعلام والتربية النوعية والتمريض، وذلك وفقًا للجداول الزمنية المقررة، وحتى 6 أغسطس مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وذلك حرصًا على سلامة جميع المشاركين.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

بينما تستهدف هذه الإختبارات قياس المهارات المعرفية والسلوكية والمهنية التي تؤهل الطالب الملتحق بالكليات لدراستها وتطبيقها، حيث تعد امتحانات القدرات ضرورة وذلك لاختيار أفضل العناصر إضافة إلى مجموع الدرجات التي يحددها مكتب التنسيق طبقًا لرغبات الطلاب والأعداد المحددة للقبول بكل كلية.

حيث قال الدكتور محمد منصور إنه تم تشكيل لجنة تحت إشراف رئيس الجامعة، لمتابعة أعمال اللجان الداخلية لاختبارات القدرات، حيث تتولى اللجنة متابعة تنفيذ اختبارات القدرات طبقًا لبرامجها المقررة، والتعامل مع المشكلات الطارئة التي قد تؤثر في عملية انتظام اختبارات القدرات، واقتراح المعالجات المناسبة لها، وتلقي التقارير من لجان اختبارات القدرات واتخاذ اللازم بشأنها، وإجراء التنسيق اللازم مع اللجان المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات، ورفع التقارير إلى رئيس الجامعة في كل ما يتعلق باختبارات القدرات.

وفي جامعة حلوان، انطلقت اختبارات القدرات للكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز عدد من اختبارات القبول، وسط اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا .

 

- اعلانات الجمهورية اليوم -

أيضا يقتصر إجراء امتحانات القدرات لطلاب الثانوية العامة وسيتم الإعلان لاحقا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على المعاهد الفنية الصناعية ودبلوم المدارس الفنية الصناعية نظام (5,3 ) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.