الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

قوات الاحتلال ترتكب 6 مجازر في غزة خلال 24 ساعة

قوات الاحتلال
كتب الخبر كريم وحيد

تقدم وزارة الصحة في قطاع غزة تقريرًا مروعًا عن الحالة الإنسانية المأساوية في القطاع، حيث أكدت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية 6 مجازر، أسفرت عن مقتل 62 شخصًا وإصابة 91 آخرين. وبذلك يرتفع إجمالي عدد الضحايا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في أكتوبر الماضي إلى 32,552 شهيدًا و74,980 مصابًا.

في سياق متصل، يؤكد الصحفي عماد زقوت، من محيط مجمع الشفاء الطبي في غزة، أن قوات الاحتلال ما زالت تحاصر المجمع وتقصف محيطه بالطائرات والمدفعية، وتقوم بتدمير عدد من المنازل المجاورة. وتحول الحصار دون إدخال المساعدات وعلاج المرضى، مما أدى إلى استشهاد عدد من النزلاء والنازحين.

وأفاد الناطق باسم الدفاع المدني في القطاع المحاصر محمود بصل بوجود جثث مئات الشهداء في منطقة مجمع الشفاء نتيجة لقصف الاحتلال. كما شنت الطائرات الحربية غارات على مدينة الأمل للأسرى وسط القطاع، مما أدى إلى تدمير عدد من الأبراج السكنية.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

وفي وقت سابق، قامت الطائرات الإسرائيلية بتدمير مباني سكنية في مدينة غزة، وإستهدفت مجموعة من المواطنين جنوب مخيم الشاطئ بنفس المدينة، مما أدى إلى وقوع إصابات.

من جانبه، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إستهداف دبابات إسرائيلية وآليات عسكرية أخرى، بينما قصفت سرايا القدس بالهاون تجمعات للجنود الإسرائيليين في غرب مجمع الشفاء بغزة.

تشير هذه الأحداث إلى استمرار الوضع الإنساني المأساوي في غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل، الذي يتسبب في مزيد من الدمار والقتلى والجرحى بين المدنيين الفلسطينيين.
أقرأ ايضا:

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.