الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

العدل الدولية “الوضع في رفح يهدد بكابوس”.

الوضع في رفح يهدد بكابوس

كتبت: بسملة اشرف محمد

أصدرت محكمة العدل الدولية قرارها في طلب مستعجل مقدم من جنوب إفريقيا بخصوص الوضع في رفح.

و أشارت المحكمة إلي أن التطورات الأخيرة فى قطاع غزة و في رفح علي وجه الخصوص من شأنها أن تزيد بشكلٍ كبير ، و ما يعتبر بالفعل” كابوس إنساني ” له عواقب إقليمية لا توصف.

و أضافت إن الوضع الخطير يتطلب التنفيذ الفوري و الفعال للتدابير المؤقتة التي أشارت إليها المحكمة في أمرها الصادر في 26 من يناير الماضي ، و التي تنطبق علي جميع أنحاء قطاع غزة بما في ذلك رفح.

و أكدت محكمة العدل الدولية إن دولة إسرائيل تظل ملزمة بالإمتثال الكامل لإلتزاماتها بموجب إتفاقية ” الإبادة الجماعية ” و الأمر المذكور ، بما في ذلك ضمان السلامة و أمن الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

- اعلانات الجمهورية اليوم -

إقرأ أيضاً:لوجستية في رفح من الجانب المصري لتنظيم دخول الشاحنات لقطاع غزة.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن السلطات المصرية سوف تنشأ منطقة لوجستية لاستقبال المساعدات لصالح غزة، وذلك لتخفيف الأعباء عن السائقين والتكدسات الموجودة بالعريش وعلى الطرق بجانب تسهيل عمل الهلال الأحمر المصري.

وأكد المحافظ على أن المنطقة التي يجري إقامتها وتجهيزها تضم أماكن لانتظار الشاحنات ومخازن مؤمنة ومكاتب إدارية وأماكن مبيت للسائقين، وتزويدها بوسائل المعيشية والكهرباء.

وأشار المحافظ إلى أن إنشاء المنطقة اللوجستية في رفح من الجانب المصري هدفها تخفيف الأعباء عن السائقين والتكدسات الموجودة بالعريش وعلى الطرق بجانب تسهيل عمل الهلال الأحمر المصري في دخول المساعدات.

وأعلن المحافظ وصول المساعدات الخاصة بقطاع غزة إلى المحافظة عن طريق البر والبحر والجو، حيث تصل الشاحنات بالطريق البري، بجانب وصول السفن عن طريق ميناء العريش البحري مع وصول الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.