الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

خريطة المناطق التي أعلن الجيش الإسرائيلي عن إخلائها في قطاع غزة

انتهاء هدنه اسرائيل وحماس

كتبت: الهام سلامه فتوح

 

منذ انتهاء هدنه اسرائيل وحماس استأنف القتال والغارات الجويه في قطاع غزه واصدر الجيش الاسرائيلي خرائط تظهر مناطق مستهدفه اخرى جديده محذرا المدنيين بضروره الاخلاء اثناء محاولته ضرب حماس.

وقال:” المتحدث باسم الجيش اسرائيلي ان النظام الذي طبقه الجيش الإسرائيلي في الايام الأخيرة لتحديد المناطق غير الامنه في غزه ليس مثاليا ولكنه افضل شيء يمكن القيام به”.

وسعت إسرائيل عملياتها البريه لتشمل القطاع بأكمله حيث تعمل القوات البريه الان في الجزء الجنوبي من القطاعة كما ان إخلاء المدنيين من خان يونس الى رفح في جنوب غزه خلق حاله من الخوف والقلق والذعر كما حذرت ايضا وكالة الامم المتحدة من ان 19 مليون شخص اي اكثر من 80% من سكان غزه قد نزحوا منذ بدايه الحرب.

نشر المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي على حسابهx تويتر سابقاً محذرا سكان غزه بضرورة مغادرة مساحات كبيره من الأراضي.

 

إقرأ أيضاً:

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

عشرات القتلى والجرحى في قصف ليلي عنيف علي قطاع غزة

 

قالت وكاله الانباء الفلسطينيه وفا ان الجيش الاسرائيلي استهدف منزلا في خان يونس الذي يقع في جنوبي قطاع غزه وادى ذلك الى سقوط العديد من القتلى.

استهدف الجيش الاسرائيلي مبنى سكني لعائله في جنوب حي الشيخ رضوان بقطاع غزه واصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بينهم اطفال ونساء فجر اليوم.

وشهدت عده مناطق في شمال قطاع غزه وجنوب قصفا عنيفا واحزمه ناريه طالت العديد من المستشفيات والمباني والمنازل.

حيث تجمعت اعداد كبيره من النازحين داخل مستشفى كمال عدوان واطلق اطباء ومرضى لمستشفى دار السلام بخان يونس مناشدات لانقاذهم بعد قصف اسرائيلي مميت وكثيف في محيط المستشفى

وقتل 50 مواطنا مساء الاثنين واصيب المئات في عده غارات نفذها الطيران الحربي الاسرائيلي على مدرستين تاويان نازحين في حي الدرج بغزه.

.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.