الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

“أكاديمية لاماسيا”منجم”نادي برشلونة”الذي لا ينضب.

“أكاديمية لاماسيا”ونادي “برشلونة”

كتب:محمد شعبان

تعد “أكاديمية لاماسيا” من أشهر وأفضل الأكاديميات الرياضية ، وتأسست على يد “نادي برشلونة” سنة 1970، وتعتبر “لاماسيا “المنبع والمورد “لنادي برشلونة “من لاعبين ومدربين وحتى إداريين.

حيث يتلقى فيها اللاعبون الصغار تعليماً أكاديمياً لكرة القدم , و تنغرس فيهم مبادئ برشلونة لذا دائماً , ما يوصف أي خريج منها بأنه لاعب يملك طابع “لاماسيا” بحسب ما وصفه مسئولي النادي.

كما يعلق “بيب جوارديولا” لاعب ومدرب برشلونة السابق ,وحالياً مدرب “نادي مان سيتي “,على الأكاديمية فيقول: “اللاعب الذي يمر عبر “لاماسيا” لابد وأن يملك شيئاً مختلفاً عن البقية ، وهو أنه ينافس من أجل قميص برشلونة منذ نعومه أظافره”.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

وتعتبر الأكاديمية :” واحدة من أشهر أكاديميات كرة القدم الأوروبية في “إسبانيا” التي تأسست عام 1979 ، وخرجت العديد من أساطير  لاعبي كرة القدم في القرن الواحد والعشرين , حيث عملت على ضخ الكفاءات الرياضية في كرة القدم , من اللاعبين المحترفين كأمثال : ميسي , تشافي , إنييستا، والعديد الذين لاقوا شهرةً واسعةً في عالم الكرة المستديرة”.

الأكاديمية ليست محصورة للرجال فقط ، بل يتخرج منها أيضا لاعبات كرة القدم , وعلى مدار السنوات الماضية ومنذ تأسيس الأكاديمية من قبل “نادي برشلونة” ، فقد إستفاد “برشلونة”, مادياً وحتى مواهب رفعت من إسم “برشلونة” عاليا في منصات التتويج”.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

ومازالت “لاماسيا” :” تخرج الأجيال والموهوبين في كرة القدم ، فهي تحتوي تقريباً على 300 لاعب شاب سنوياً”.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن :”أكاديمية لاماسيا”, التابعة لفريق “برشلونة” يمكنها  أن تحل أزمة المدرب “تشافي هيرنانديز”، مدرب الفريق الكتالوني في خط الوسط”.

وقدت “لاماسيا”:” بريقها في فترة الرئيس السابق “جوسيب ماريا بارتوميو”، بسبب تركيزه على جلب النجوم الجاهزة بدلاً من تصعيد لاعبي الرديف للفريق الأول”.

لكن منذ عودة كلا من “لابورتا” وقدوم” تشافي”، باتت إدارة البارسا تولي أهمية بالغة بمدرسة “لاماسيا” سواء من الناحية المالية أو الإدارية ، حيث ترصد لها ميزانية هامة لإستقطاب المواهب كون هؤلاء الصغار يحتاجون لرعاية خاصة لهم ولذويهم في حالات عديدة.

 

إقرا أيضا:

المدرب”كلود لوروا”يرشح ثلاثة منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.

المدرب”كلود لوروا”يرشح ثلاثة منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.