الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

متحدث الخارجية: موقف عربي موحد سيتم نقله إلى وزير الخارجية الأمريكي اليوم بعمان

متحدث الخارجية: موقف عربي

كتبت : سندس عكاشة .

أعلن السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ,صباح يوم السبت 4 من نوفمبر 2023 , عن اتحاد الوزارة الخارجية لكل من هذه  الدول من مصر والأردن والإمارات والسعودية وقطر وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سيجتمعون فى العاصمة الأردنية عمان اليوم السبت ,

و كتب السفير أحمد أبوزيد في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي  على منصة “إكس ” تويتر سابقًا” «موقف عربى موحد لا يقبل الاهتزاز ولا المواربة سيتم نقله إلى وزير خارجية الولايات المتحدة وهو ضرورة الوقف الفورى للاعتداءات الإسرائيلية.. أولوية دخول المساعدات.. لا للتهجير.. إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو الحل».

متحدث الخارجية: موقف عربي

و قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية السفير سفيان القضاة بالأمس” إن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين أيمن الصفدي، و وزراء خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، و المملكة العربية السعودية، ودولة قطر، وجمهورية مصر العربية، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، سيعقدون اليوم السبت، اجتماعاً تنسيقياً في سياق جهودهم المستهدفة التوصل لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة وما تسبّبه من كارثة إنسانية

- اعلانات الجمهورية اليوم -

و يعقد الوزراء بعد ذلك اجتماعاً مشتركاً مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يؤكدون خلاله الموقف العربي الداعي لوقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وعاجل للقطاع، ويبحثون مع بلينكن كل تداعيات وسبل إنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة برمتها.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

أقرا المزيد :

اعترف رسميا من الاحتلال الإسرائيلي بقصف سيارة إسعاف في قطاع غزة .

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي بأمس يوم لجمعة ,مجزرة جديدة أمام مجمع الشفاء الطبي , و ارتفع عدد شهداء قصف بوابة مركز الشفاء الطبي، إلى نحو 15 شهيدًا وعشرات الجرحى, و تم قصف سيارات الإسعاف الذي كانت تحمل جرحى من أبناء الشعب الفلسطيني و كانوا يتوجهون لمعبر رفح نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية .

قال مدير عام المستشفيات :”سقط عشرات الشهداء والمصابين في استهداف بوابة مجمع الشفاء”.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.