الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

القاهرة السينمائي يفتح باب التقديم لمشروعات النسخة العاشرة

مشروعات النسخة العاشرة

كتبت : ملك الجراح

 

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فتح باب التقديم لمشروعات الأفلام في النسخة العاشرة من ملتقى القاهرة السينمائي، ضمن فعاليات دورته الـ45 التي تقام في الفترة من من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل بدار الأوبرا المصرية.

 

ويمكن لصناع السينما التقدم بمشروعاتهم و أفلامهم في مرحلة ما بعد الإنتاج بداية من الأحد 7 مايو وحتي الجمعة 7 أغسطس، ملتقى القاهرة السينمائي منصة تتيح لصناع الأفلام العرب توسيع شبكة علاقاتهم في المجال وتلقي الدعم المالي و التقني الذي يحتاجونه حتى ترى أفلامهم النور، وسوف تقوم لجنة تحكيم تضم ألمع الأسماء في مجال السينما باختيار الأفلام التي ستنال الدعم المادي والجوائز المقدمة من رعاة الملتقى.

 

وقال الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان : للعام العاشر على التوالي يفتح مهرجان القاهرة بوابة لصناع الأفلام العرب للمساهمة في تطوير أفلامهم من خلال الملتقى وفخورون هذا العام بوجود عدد من الأفلام العربية في مهرجان كان والتي تم تطويرها في الملتقى وحصلت على منح دعم من شركاء مهرجان القاهرة وعلى رأسها فيلم بنات ألفة للمخرجة كوثر بن هنية و المشارك في مسابقة كان الرسمية.

 

- اعلانات الجمهورية اليوم -

وأكد المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان أن الملتقى خلال الأعوام الماضية قد شارك في مساندة عدد من الأعمال العربية المهمة و يشارك عدد آخر منها في برامج مهرجان كان هذا العام كما شارك العديد منها في مهرجانات الأعوام الماضية فعلى سبيل المثال هذا العام يشارك فيلم إن شاء الله ولد والذي تلقى دعم الملتقى العام الماضي ووداعا جوليا الذي تم تطويره في ورشة eave بمهرجان القاهرة في أقسام مهرجان كان المختلفة.

 

حيث يقام الملتقى في إطار فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، وهي منصة توفر فضاء مهمًّا لإجراء النقاشات والتواصل والاجتماعات والورش والمحاضرات، وتستهدف دعم المواهب في العالم العربي وتسلط الضوء عليهم.

 

- اعلانات الجمهورية اليوم -

ويشترط أن يكون مخرج مشروع الفيلم المشارك عربيًّا، وأن يكون الفيلم روائيًّا أو وثائقيًّا طويلًا في مرحلة التطوير أو ما بعد الإنتاج، وأن يكون مخرج المشروع قد سبق له العمل على فيلم واحد على الأقل، سواء كان طويلًا أو قصيرًا.

 

اقرا ايضا : الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، يطول قائد فيلق القدس

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.