الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

الذهب يخسر مقارنة بأثمن مواد على الارض .

كتبت:سوهندا يوسف

 

 

ستغزو الفضاء والنجوم والكواكب مستقبلا مادة مضادة هي وقود السفن والمركبات الفضائية وهي الاغلي و الأثمن عل وجه الأرض  والتي تتكون من جسيمات مضادة للمادة تتكون من مواد مضادة على سبيل المثال البوزيترون وهو إلكترون موجب الشحنة وبروتون مضاد ذو شحنة سالبة ويصل الجرام من المادة المضادة ل 100 تيليرون دولار حيث تستهلك صناعة الجسيم المضاد (معاكس الشحنات) الكثير من المعدات والنقود وأيضًا الحفاظ على جسيم مضاد (ألكترون موجب) أمر شديد التعقيد.

 

المادة المضادة

 

بينما يأتي عنصر الكاليفورنيوم 252 الذي تم تصنيعه في الخمسينات بواسطة باحثين من جامعة كاليفورنيا – بيركلي تم تسميته على اسم جامعة كاليفورنيا ويعتبر من العناصر الكيميائية الإشعاعية النشطة وهو عنصر لا يتواجد على سطح الأرض بشكل طبيعى إلا أنه يتواجد في الكون ويطلق على انبعاثه الكهرو مغناطيسي اسم” السوبرنوفا” والجرام من هذا العنصر يصل ل 27 مليون دولار ويستخدم في أغراض نووية وبحثية.

 

 

عنصر الكالفورنيوم 252

 

 

عثر على معدن البيانيت في ميانمار وهو نادر جدا لذا يصنف ضمن الاحجار الكريمة وتتنوع ألوانه بين الوردي والأحمر والبني ويبدأ سعر الجرام (5 قيراط) من 9000 دولار و يصل أحيانًا إلى 300000 دولار.

حجر البيانيت

 

 

- اعلانات الجمهورية اليوم -

افيما يأتي لألماس المعروف كأثمن انواع الحلي والمجوهرات ضمن قائمة الاغلي على سطح الأرض حيث يصل الجرام منة عديم اللون والنقي أحيانًا إلى 65.000 $ دولار.

 

الألماس

 

 

تستخدم مادة الترتيوم آلتي تصنف كمادة نظيرة للهيدروجين تستخدم في اللافتات الذاتية الإضاءة وتستخدم في إستخراج الطاقة النووية عبر الإندماج النووي مثل ما يحدث في القنبلة الهيدروجينية ويصل الجرام ل 30000 دولار.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

الترتيوم 

 

ومن الأحجار الشديدة الندرة حجر التافيت الكريم الذي يستخدم في صناعة المجوهرات والحلي والجرام منه يتراوح سعره ما بين 2500 دولار إلى 20000 دولار.

حجر التافيت الكريم

 

ويمثل البلوتونيوم  من أهم المواد التي تستخدم في الصناعات النووية أو العسكرية و في تجهيز المفاعلات النووية ويصل الجرام منه ل 4000$ دولار.

البلوتونيوم
مركب LSD

مركب LSD أو ثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك هو من المواد الصلبة عديمة اللون والرائحة والطعم وهو من المواد المهلوسة التي تحدث تأثير كبير على العقل وقد تؤدي لإضطرابات في المزاج والرؤية ويصل الجرام من هذه المادة ل 3000 $ دولار.

 

 

مادة الميثامفيتامين

 

 

 

 

بينما الميثامفيتامين وهو الكريستال ميث هو ميثامفيتامين حيث يعتبر مخدر ومنبه عقلي قوي جدا للجهاز العصبي المركزي ينتمي أساسًا إلى العقارات الترفيهية ويُستخدم على نحو أقل ضمن علاجات الخط الثاني لاضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط وفي حالات السمنة. اكتُشِفَ في عام 1893 ويصل سعر هذا العنصر ل 120 $ دولار للجرام الواحد .

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.