الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

لعبة تثير الجدل والقلق بين أولياء الأمور

كتبت: سهيله مسلم

 

ما هي لعبة تشارلي، انتشرت في الاونة الاخيرة شائعات كثيرة واخبار متداولة عن اللعبة الشهيرة تشارلي، مما دفع المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم للخروج والتعيلق على اللعبة، وانشتلارت شائعة عن قيام طفلة في احدى المدارس المصرية بقطع شرايينها تنفيذا لاوامر اللعبة، مما دفع عدد كبير من الناس للتعرف على تلك اللعبة وكيف يمكن ان يلعبوها مع اصدقائهم.

 

يتسائل عدد كبير من الناس عن الترند الاخير ما هي لعبة تشارلي ؟، وتعتبر اللعبة ذات اصول اسبانية كما يدعي البعض، وتعتمد اللعبة على استدعاء روح شيطان يسمي تشارلي والقيام بتوجيه اسئلة له وانتظار ان يجيبه الشيطان بنعم ام لا، وتعتبر اللعبة قديمة ويستخدمها في الاغلب طلاب المدارس لقضاء وقت ممتع، وكانت تشارلي قد انتشرت في الفترة الماضية بشكل كبير داخل مصر وانتشرت حولها الشائعات، ولا تحتاج الا الى امور بسيطة لممارسة تلك اللعبة.

 

- اعلانات الجمهورية اليوم -

يمكنك بسهولة ان تمارس لعبة تشارلي مع اصدقائك، يعتمد ذلك الامر على خطوات بسيطة تحتاج الى ورقة وقلم رصاص، ومجموعة من اصدقائك ليشاركوك اللعبة، يبدأ التحدي بتقسيم الورقة البيضاء الى اربعة مربعات، وكتابة نعم في مربعين متقابلين وكتابة لا في المربعين الاخرين، قم بموازنة قلمين من الرصاص بشكل صليب فوق بعضهم، تاكد من ان احد القلمين متوازن بشكل سليم. يبدأ احد اللاعبين بتوجيه الاسئلة الى تشارلي. وانتظار ان يجيبه بنعم ام لا.

 

يظن البعض ان الشيطان في لعبة تشارلي هو امر حقيقي، مما دفع البعض لتجنب اللعبة خوفا منها، ولكن في حقيقة الامر ما هي الى خدعة يقوم بها احد زملائك، تعتمد اللعبة على ان يكون قلم الرصاص في الاعلى متوازن بشكل صحيح عندما يبدأ الطالب في الكلام، يتحرك القلم الرصاص في اتجاه احدى الاجابتين، وكانت وزارة التعليم قد نفت ما تيردد عن شائعات حول انتحار فتاة في احد المدارس بسبب اللعبة.

 

اثارت لعبة تشارلي مساحة كبيرة من الجدل في الفترة الماضية، مما دفع مركز الازهر العالمي لتقديم بعض النصائح عند اختيار الاطفال لالعابهم، يجب ان تكون اللعبة مفيدة لوقت الطالب وتساعده على تنمية مهارات، وليس فقط ضياع الوقت وتعمل على تدريب الابناء على المشاركة مع غيرهم، واشر الازهر انه لايجب ان يشغل اللعب وقت الطالب او يمنعه عن اداء واجب او الصلاة، ويجب ان لا يشتمل اللعب على مقامرة او اي من هذه الاشكال.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.