الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

الصحة تعلق على إعلان «الصحة العالمية» جدري القرود حالة طوارئ

كتبت: ندى الهلباوى

قال الدكتور حسام عبدالغفار – المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان- في بيان رسمي مساء السبت، إن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت حالة الطوارئ بعد تفشي فيروس جدري القرود، والذي انتشر في أكثر من دولة في أنحاء العالم، حيث يمكنهم هذا القرار من اتخاذ تدابير اللازمة لتصدى انتشار الفيروس، و يمنحهم الإعلان القدرة على التوصية بكيفية استجابة الدول.
وأكد أن هذ الفيروس ينتشر من خلال الاتصال القريب، وبشكل رئيسي من خلال التعرض المباشر للطفح الجلدي أو الملابس الملوثة أو البياضات أو من خلال رذاذ الجهاز التنفسي للمصاب. حتى الآن.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

واستكمل حديثه و قال أنه من اعراض عدوى جدري القرود ظهور طفح جلدي مؤلم، وتكوين حويصلات على راحة اليد، بينما تميزت الحالات تاريخيًا بطفح جلدي في أجزاء واسعة من الجسم إلا أن الحالات في الانتشار الحالي شملت في الغالب أشخاصًا لديهم عدد قليل من الطفح حول الأعضاء التناسلية أو فتحة الشرج، وتركز تفشي المرض بشكل كبير حتى الآن بين الرجال المثليين ومزدوجي الميول الجنسية، لكن هذا لا يمنع من انتشاره بين الأشخاص المصابين بضعف في الجهاز المناعي.

أعلن عبد الغفار انه لا يزال احتمال انتشار المرض في دول الشرق الأوسط غير مرتفع، ولم يتم رصد أي حالات مؤكدة في مصر حتى اليوم، و أضاف انه تم رفع مستوى الترصد والاشتباه في جميع المنافذ البرية والبحرية وأماكن الحجر الصحي، مع إصدار دليل إرشادي للأطباء في جميع المحافظات لبيان كيفية تشخيص وعلاج أي حالات يثبت إصابتها، و ذلك لمنع انتشارها بمصر.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.