الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

تحدي جديد علي التيك توك بضحية جديدة

كتب : ياسمين عبدالحميد

صورة للضحية

أُصيبت فتاة أمريكية “ديستيني كرين” بجروح بليغة بعد تمسك النار بجسدها في تحدي جديد علي التيك توك .

وكل ما تحتاجه لدخول التحدي هو مرآة ومادة مشتعلة وولاعة ، ليرسم مستخدم التيك توك شكلًا ما بالمادة المشتعلة علي المرآة ثم يشعل النار بها بعد إطفاء نور الغرفة ليظهر الشكل كلوحة فنية .

وشارك في التحدي الكثير من مستخدمي التيك توك الأجانب ، ولكن من دفع ثمن هذا التحدي هي فتاة أمريكية مراهقة تبلغ من العمر 14 عامًا فقط ، وتدعي ديستيني كرين ، فقد أُصيبت بجروح بليغة بعد وصول النار لجسدها وتملكه منها ، وأدخلتها العناية المركزة .

أما عن بداية التحدي فكانت مع شاب يدعي “جاك جيري” ، عارض أزياء ولاعب جمباز وله تأثير كبير علي متابعيه علي التيك توك ، فلديه 1.8 مليون متابع ونحو 34.9 مليون إعجاب .

و ظهر في الفيديو أمام مرآة ورسم عليها مستطيل بمادة مشتعلة ثم أغلق النور وبدأ في إشعال المادة علي المرآة ، وحث متابعيه علي تجربه هذا التحدي حيث كتب علي الفيديو “Can you do a rectangle” فيما معناه هل يمكنك عمل مستطيل ؟ .

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

وإذا بحثنا عن أخر ضحية للتيك توك قبل هذه ، فنجدها فتاة إيطالية تبلغ من العمر عشر سنوات ، حيث لقت مصرعها وهي تحاول المشاركة في تحدي “التعتيم” .

ويقتضي تحدي “التعتيم” بأن يمتنع مشاركي هذا التحدي عن التنفس بلف وشاح حول رقبتهم لكي يشعروا بأحاسيس مختلفة .

وتوفت أنتونيلا الفتاة الإيطالية بقفلها علي نفسها في حمام منزل والديها مستخدمة هاتفها الخلوي لتصوير نفسها ، وعندما لاحظت اختها الصغري البالغة من العمر خمس سنوات أنتونيلا وهي فاقدة للوعي أبلغت والديها ، و أسرع والديها بها إلي المستشفي ولكن بعد فوات الأوان .

مما دفع هيئة حماية البيانات الإيطالية لإتخاذ إجراءات صارمة ضد تطبيق التيك توك .

فقد اتهمت التيك توك بقلة الإهتمام بحماية القاصرين ، إضافة لسهولة الالتفات علي الحظر المفروض علي تسجيل الصغار ، وإنعدام الشفافية والوضوح في المعلومات المقدمة للمستخدمين ، فضلًا عن الإعدادات التي لا تحترم الخصوصية .

وصرحت شبكة التيك توك في بيان ردًا علي هيئة حماية البيانات الإيطالية ، أن سلامة مستخدمينها هي أولويتها القصوي ، مؤكدة أنها تحت تصرف السلطات المختصة ومستعدة للتعاون معها في التحقيق .

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.