الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

حوار خاص مع الفنانة المبدعة مها أحمد الجندي

أجريت الحوار : سارة إبراهيم.

لا يوجد أي إنسان على وجه الأرض لم يحاول رسم شيء ما في مرحلة من حياته، ولا يختلف ذلك بحسب حظ الإنسان من هذه الموهبة وقدراته في الرسم فكل إنسان قد استخدم هذه الوسيلة في التعبير عن نفسه في وقت من الأوقات.

والبعض يولد بموهبة فذّة في الرسم، والبعض يصقل هذه الموهبة بالتدريب والتعليم والممارسة، وقليلون هم من يبرعون حقًا في هذا المجال ويبقى فنهم قيمة لا تقدر بمال تورّث وتدرّس في المؤسسات التعليمية فمن هؤلاء القليلون البارعون الفنانة مها أحمد الجندي.

ولدت بمحافظة البحيرة بمدينة شبراخيت وتبلغ من العمر ٣٢ عاما ، اكتشفت ان لديها موهبة الرسم فى المرحلة الابتدائية وكانت تبلغ من العمر ٦ سنوات من خلال ملاحظة مدرس التربية الفنية لرسوماتها الفنية فدعمها لذلك لديها موهبة وحب للرسم منذ الابتدائية.

وبدأت فى رسم أول لوحة منذ ١٧ سنة ووجهت صعوبات فى البداية بعدم وجود دعم لموهبتها في المدينة التي تقيم فيها ولا أحد يهتم بالفن وقيمته .

تحدثت عن أهدفها من فن الرسم قائلة :

- اعلانات الجمهورية اليوم -

” هدفي أوصل العالميه وان الفن والثقافة يوصل لأكبر عدد ممكن من الناس وإنه بيعبر عن الحاله النفسيه للفنان والإنسان وان الفن بيغير من سلوك الإنسان وتعامله مع الناس وبيكون تفكيره راقي”.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

ثم صرحت بالادوات التى تقوم باستخدامها فى الرسم هى أدوات مختلفة مثل : أقلام الفحم والرصاص ، الوان مختلفة : الوان الزيت ، اكريليك وقطيفة والفرش بأنواعها.

حيث ذكرت من قاموا بدعمها كانوا عائلتها فكانوا هما من يقومون بدعمها ووضع الثقة فيها ولكن لم تهتم بالاراء السلبية وجعلت تركيزها كله موجها لموهبتها.

ووجهت رسالة لكل الموهبين قائلة : ” من الضروري  أن  يهتموا بالموهبة ويطوروها ويحققوا حلمهم حتى لو كل الظروف كانت ضدهم
وانا عندى سنتر  الMonaliza Arts
بعلم فيها كل الاطفال والمراحل الرسم من 14سنه والحمد لله في مواهب كتير ومعاهم لحد مايوصلوا لاحلامهم”.

وفى نهاية هذا الحوار مع الفنانة مها أحمد أختتمت حديثها قائلة : ” الحمد الله بعد معافره وصعوبات كتير قدرت اشترك في عده معارض واحصل علي العديد من التكريمات واكسب مراكز وحصلت علي درجه الدكتوراه الفخرية من اماكن مختلفه ودا بعد سن التلاتين ومن هنا بقول مفيش حلم مستحيل ولاصعب المهم نؤمن بنفسنا وموهبتنا واننا هنقدر في يوم نوصل”.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.