الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

السيسي يبحث مع رئيس الوزراء البريطاني مستجدات سد النهضة

كتبت: نرمين رضا

تلقى السيد الرئيس” عبد الفتاح السيسي” اليوم اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء البريطاني “بوريس” لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة آخر مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وتطورات قضية سد النهضة.

وصرح المتحدث الرسمي أن الجانبين أشادا بالتطور الإيجابي الذي تشهده علاقات التعاون الثنائي خلال الفترة الأخيرة، والتأكيد على استمرار التعاون والحوار وتعزيز التنسيق في الملفات الإقليمية والدولية خلال التحديات الخطيرة التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما أتفق الجانبان على أهمية تطوير التعاون في المجالات الأمنية والعسكرية والاستخباراتية، خاصة فيما يتعلق بقضايا مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة وتأمين الحدود.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

ثم ناقش الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية، حيث اشاد رئيس الوزراء البريطاني في هذا الإطار بالمبادرة المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة، والتأكيد على أهمية تثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة، والذي نجحت مصر في التوصل إليه من خلال اتصالاتها مع جميع الأطراف.

والجدير بالذكر أن الجانبان أستعرضا آخر تطورات ملف سد النهضة، خاصة بعد عقد اجتماع مجلس الأمن، حيث اكد السيسي على موقف مصر الثابت بالتمسك بحقوقها التاريخية من مياه النيل وبالحفاظ علي الامن المائي لمصر، مع التشديد على أهمية تحمل المجتمع الدولي بمسئوليته لدفع عملية التفاوض بجدية وبإرادة سياسية حقيقية للوصول لاتفاق شامل وعادل وملزم حول ملء وتشغيل سدالنهضة.

السيد الرئيس” عبد الفتاح السيسي” ورئيس الوزراء البريطاني “بوريس”

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.