الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

“نومادلاند” و”روكس” يتصدران الأفلام المنافسة على “بافتا”

يتصدر فيلما “أرض الرحل” (Nomadland) الفائز في جوائز “غولدن غلوب”، و”الصخور” (Rocks) الذي يمجّد التنوع الثقافي في لندن، المنافسة على جوائز “بافتا” (الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون) التي تُسلم، الأحد، مع قائمة ترشيحات تظهر سعياً للرد على الانتقادات بشأن نقص التنوع في السنوات الماضية.

وبعدما فرضت جائحة كورونا تنظيم الحدث من دون جمهور أو سجادة حمراء، يقام الحفل في فترة حداد وطني في بريطانيا، إثر وفاة الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، وألغى حفيده الأمير وليام، كلمته التي كانت مقررة في الحدث، الذي يقام بقاعة “رويال ألبرت هال” العريقة للحفلات.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

ويتنافس “نومادلاند” في فئة أفضل فيلم في جوائز “بافتا”، مع (الأب) الذي يؤدي فيه أنتوني هوبكينز دور رجل مسن يعاني الخرف، و(The Mauritanian) عن محامية تدافع عن شخص من موريتانيا، اتُّهم ظلماً بالإرهاب في الولايات المتحدة، وفيلم التشويق النسوي (Promising Young Woman)، والعمل الدرامي القضائي (The Trail of the Chicago 7).

ومن المتوقع أن يخطف فيلم “روكس” للبريطانية سارة غافرون، المرشح في 7 فئات، الأضواء في سهرة “بافتا”، ويروي الفيلم قصة مراهقة بريطانية نيجيرية في الـ15 من العمر تركتها أمها تحاول تخطي صعوباتها مع شقيقها الأصغر، بدعم من صديقات من شرق لندن.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.