الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

أخطبوط الحراسه في مصر من هو احمد الشناوي حارس المرمى

احمد الشناوي

 

كتب : حماده هلال

أحمد الشناوي، أحد أبرز حراس المرمى في مصر، يُعرف بمهاراته الاستثنائية وقدرته الفائقة على التصدي للكرات الصعبة.يُعد الشناوي من اللاعبين الذين تركوا بصمة واضحة في كرة القدم المصرية بفضل أدائه المميز مع الأندية التي لعب لها وكذلك مع المنتخب الوطني.

ولد أحمد ناصر الشناوي في 14 مايو 1991 في بورسعيد، مصر. بدأ مسيرته الكروية في صفوف نادي المصري البورسعيدي، حيث تدرج في فرق الناشئين حتى وصل إلى الفريق الأول في سن مبكرة بفضل موهبته الفذة.

مسيرته مع الأندية

النادي المصري البورسعيدي
انطلقت مسيرة الشناوي الاحترافية مع النادي المصري، حيث تألق في حراسة المرمى وأظهر قدراته العالية التي لفتت أنظار الأندية الكبرى في مصر.

نادي الزمالك
في عام 2012، انتقل الشناوي إلى نادي الزمالك على سبيل الإعارة ثم تعاقد مع الفريق بشكل نهائي. في الزمالك، حقق الشناوي العديد من البطولات وساهم في تحقيق الفريق للعديد من الانتصارات المهمة، بما في ذلك:
– الدوري المصري الممتاز.
– كأس مصر.
– كأس السوبر المصري.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

نادي بيراميدز
في عام 2018، انتقل الشناوي إلى نادي بيراميدز (الأسيوطي سابقاً)، حيث واصل تألقه وأثبت أنه من بين أفضل حراس المرمى في الدوري المصري.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

مشاركاته الدولية
أحمد الشناوي كان جزءًا من المنتخب المصري منذ فترة الناشئين. شارك مع المنتخب الأول في العديد من البطولات، بما في ذلك:
– كأس الأمم الأفريقية.
– تصفيات كأس العالم.
– الألعاب الأولمبية (لندن 2012).

 

يُعرف الشناوي بردود فعله السريعة وقدرته على التصدي للكرات العالية والمنخفضة بكفاءة. يتميز بقراءة جيدة للمباراة وتمركزه الجيد، مما يجعله صعب الاختراق. كما أنه يتمتع بشخصية قيادية داخل الملعب، تساعد في توجيه وتنظيم الدفاع.

حصل الشناوي على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته، مثل جائزة أفضل حارس مرمى في الدوري المصري في عدة مناسبات. كما أنه كان جزءًا من تشكيلة العام في الدوري المصري عدة مرات.

 

على الرغم من النجاحات الكبيرة، إلا أن مسيرة الشناوي لم تخلُ من التحديات. تعرض لعدة إصابات خطيرة، كان أبرزها إصابة الرباط الصليبي التي أثرت على مشاركته في بعض الفترات. ومع ذلك، أظهر الشناوي قوة إرادة كبيرة في العودة سريعًا إلى الملاعب بعد كل إصابة.

 

أحمد الشناوي يُعتبر واحدًا من أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم المصرية بفضل موهبته الكبيرة وإنجازاته مع الأندية والمنتخب. مسيرته الحافلة تُعد مصدر إلهام للعديد من الشباب الطموحين في مجال كرة القدم. بفضل أدائه المتميز وشخصيته القوية، سيظل الشناوي رمزًا من رموز حراسة المرمى في مصر لسنوات طويلة قادمة.

 

احمد الشناوي

 

اقرا ايضا : من هي الفنانه نبيله عبيد وتاريخها الفني في عالم الفن والتمثيل

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.