الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

شهداء قطاع غزة ..٢٢١ حتي الأن …فلسطين : أمريكا تتحمل مسؤولية ما يجري و هي قادرة علي وقف المجازر المفروضة علي المدنيين الفلسطينيين

شهداء قطاع غزة

كتبت : زينه عبد الستار

إنه لليوم ٢٢١ علي التوالي ،يواصل الإحتلال الإسرائيلي عدوانية علي قطاع غزة ، و أدي ذلك إلي استشهاد       ألاف الفلسطينيين و إصابة الآخرين ، و استمرار سلسلة المجازر التي يرتكبها طيران الإحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بالتحديد في النصيرات في وسط القطاع .

و أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن إستشهاد ١٤ مواطن فلسطيني بينهم أطفال و كبار و إصابة عشرات من مخيم النصيرات بعد إستهداف الإحتلال لمنزل مكون من ثلاثة طوابق لعائلة فلسطينية،  كما أقام العدوان بهجوم أخر كبير بالطيارات الإسرائيلية مساء الإثنين ، غارة علي منزل غرب غزة و تم القصف علية و واصلت مدفعية الإحتلال بالقصف في باقي الخيام منهم مخيم جباليا شمالاً بشكل شديد العنف

كما أعلنت وزارة الصحة في غزة ، الثلاثاء، بالإعلان عن إرتفاع حصيلة الشهداء إلي ٣٥١٧٣ ، و ٧٩٠٦١ جريح ، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في ٧ أكتوبر الماضي حتي الآن

و تم رصد في تقرير اليوم بالصحه الفلسطينية،  علي إرتكاب الإحتلال ٨ مجازر ضد العائلات ، وصل منهم إلي المستشفيات ٨٢ شهيداً ، ٢٣٤ جريحاً خلال ال٢٤ ساعة الماضية

أكدت الصحة أنه مازال هناك ألاف الضحايا تحت الحطام و في الطرق ، و لم يستطيعون فرق الدفاع المدني الفلسطيني الوصول إليهم أو حتي مساعدتهم

- اعلانات الجمهورية اليوم -

حذر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة ،في رام الله، أن التداعيات للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكداً أن الإصرار علي إحتياج رفح سيكون خطأ كبيراً ، و ستتحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية عما سيحدث ،لإنها الوحيدة القادرة علي وقف كل ما يحدث .

- اعلانات الجمهورية اليوم -

وحمل أبو ردينة الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه التداعيات الخطيرة والتي سيكون لها تأثير على المنطقة والعالم أجمع، وذلك لتقاعسها عن التدخل بالشكل المطلوب لإلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي على وقف اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، وتهجير المواطنين منها.

وأضاف: لولا قيام الإدارة الأمريكية بتوفر الدعم المالي والعسكري للاحتلال، ومنع إدانته في المحافل الدولية، لما تجرأ على الاستمرار في الابادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية، بما فيها القدس.

وشدد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، على أن استمرار العدوان المدعوم أمريكيا سيؤدي إلى ارتكاب المزيد من المجازر بحق الفلسطينيين، وتعريضهم لنكبة جديدة، وهو ما لن نقبله، ولن نسمح بتكرار ما حدث في 1948 و1967، على حد قوله.

وأشار إلى أن استمرار سلطات الاحتلال بالسيطرة على المعابر، خاصة معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني، ومنع تدفق المساعدات وخروج المرضى والمصابين للعلاج، هي جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي وانتهاك خطير لقرارات الشرعية الدولية.

وأكد على ضرورة تحرك الإدارة الأمريكية وعدم الاكتفاء بالبيانات والادانات، والعمل على وقف العدوان فورا، والسماح بدخول المساعدات الانسانية، ووقف تهجير الفلسطينيين خاصة من مدينة رفح الفلسطينية، مجددا التأكيد على أن السلام والأمن في المنطقة بأسرها لن يتما دون حل عادل للقضية الفلسطينية وقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.

جنوب أفريقيا تطلب من محكمة العدل الدولية أن تأمر إسرائيل بوقف عملياتها في رفح

اتفقت 143 دولة من أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة يوم الجمعة 10 / 5 على أن فلسطين تستوفي معايير العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، حيث تبنت قراراً يدعو مجلس الأمن أيضاً إلى إعادة النظر في القضية. بينما كان تصويت الولايات المتحدة ضد هذا القرار.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.