الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

خطاب مهم من التعليم بشأن الغياب اليومي للطلاب بالمدارس .

كتبت : مريم هاني .

 

أرسلت وزارة التربية والتعليم، خطابًا للمديريات التعليمية، بشأن متابعة الغياب اليومي وانضباط سير العملية التعليمية بالمدارس، والتأكيد على قيام المدارس بتسجيل الغياب الأسبوعي لكل طالب باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات التلميذ.

 

وجاء نص الخطاب، :”أنه نظرا لتدني نسبة التسجيل الإلكتروني للغياب اليومي من خلال المدارس علي التطبيق الإلكتروني المعد لذلك، التنبيه مشددًا على جميع المدارس بالمديرية بضرورة الانتهاء من تسجيل الغياب للطلبة بجميع المراحل التعليمية اعتبارًا من ١ أكتوبر 2022، والتنبيه على أقسام وإدارات الإحصاء بالإدارات التعليمية والمديرية بضرورة متابعة نسب التسجيل للمدارس التابعة”.

 

 

- اعلانات الجمهورية اليوم -

وتستمر امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام، حتى نهاية الأسبوع الجاري .

 

 

ويؤدي طلاب الصفين الرابع والخامس امتحانات شهرية لتتضمن ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، بحيث الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التى تم تدريسها في الشهر الأول، والاختبار الثانى يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني .

 

 

وبالنسبة للاختبار النهائى يُعقد فى نهاية كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة فى الفصل الدراسى كاملًا، ويحصل الطالب فى نهاية الفصل الدراسى على مجموع الدرجات الثلاث.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.