الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

الشيف “بندر الشهري” الطهي ليس فقط دراسة بل وراثة من أجدادنا

هناك العديد من المجالات ظهرت في الأوان الأخيرة .. ألا و ان كان هناك أشياء تميز كل من يعمل بالمجال الخاص بالطهي

و قد صرح بندر الشهري بتعليق مثير للجدل عندما تلقى سؤال عن الأطباق السعودية كما بالتالي :

ما تصورك عن الأطباق السعودية ؟

لا يتقن الأكلة إلّا أهلها ، و تجريب الأطباق من أيدي الطهاة السعوديين أنفسهم .

المملكة العربية السعودية تمتلك تاريخاً تراثياً ثرياً بالحضارة و التقاليد التي امتدت إلى مختلف جوانب الحياة الاجتماعية للشعب السعودي الذي خلف الأجداد منه تراثا كبيرًا على المستوى الإنساني و الحياة الشخصية للشعوب القديمة يتمثل في الملابس التقليدية و الطعام التقليدي في المملكة الذى تأثرت به كثيرًا العديد من الدول المجاورة للمملكة ، بل و شعوب المنطقة بالكامل أيضًا الذين سحرهم الطعام التقليدي السعودي .

من هو “بندر الشهري” ؟

الشيف “بندر الشهري” هو شيف سعودي ، من مواليد مدينة الرياض عام 1983 ، حصل على درجة البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي و الاتصالات ، ألا انه يحب الطبخ كثيرًا فـ اهتم بمجال الطهي .

- اعلانات الجمهورية اليوم -

و ذكر الطاهي السعودي عدد من أشهر الأكلات التراثية في المملكة العربية السعودية و أوضح بعض الوصفات عن أشهرها مثل : المفطح و هو عبارة عن خروف مطبوخ كامل غير مقطع إلى أجزاء ، مع الأرز و كثير من البهارات و قليل من الثوم و يضاف إليها المكرونة المسلوقة و تزين بالبيض المسلوق

الكبسة ..

- اعلانات الجمهورية اليوم -

المطازيز ..

الجريش ..

القرص ..

الأرز الحساوي ..

مجبوس السمك ..

في حوار خاص للجمهورية اليوم مع الشيف “بندر الشهري” قال : أنه يهتم بالأطباق الشعبية في المطبخ القديم و انتقالها للمطابخ الحديثة و تطورها كما أنه يهتم بالغوص في البحار و اكتشاف الأماكن الجديدة و السفر و كذلك الطبخ .

بدأ “بندر الشهري” : بداية بسيطة من المطبخ الجنوبي السعودي و لم تكن متوقعة نهائياً في عام ٢٠١٧ ثم بدأ بالتطور في طرح العديد من الأطباق الخاصة و القديمة من المطبخ القديم و قد أعلن عن طريقة اعدادها .

و خلال العامين الماضيين بدأ في صناعة المحتوى حيث أصبح لديه جمهور كبير في المملكة العربية السعودية و الخليج و مهتمين بما يقدم و كذلك على مستوى الدول العربية و أصبح هناك الكثير من الأطباق الشعبية و القديمة التي تم اعداداها .

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.