الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

علماء يابانيون يطورون نموذجا لقناع وجه للكشف عن المصابين بفيروس كورونا

كتبت شهد مجدي

طور فريق من العلماء اليابانيين نموذجا أوليا لقناع وجه قادر على الكشف عن المصابين بفيروس ‏‏”كورونا” المستجد في حال إخفائهم لذلك.‏

ويحتوي القناع على مرشح يضيء تحت الأشعة فوق البنفسجية، ويكشف عن آثار الفيروس التاجي في حالة إصابة مرتديه.
حيث أشار العلماء من جامعة محافظة كيوتو إلى أن المرشح الإضافي الموجود في القناع عندما يتم إزالته ورشّه بصبغة فلورية تحتوي على أجسام مضادة سوف يتوهج عند وضعه تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية، في حال أن رصد آثار (كوفيد-19).

كما تمكن العلماء من استنباط هذه التقنية عن طريق حقنهم نوعا غير نشط من فيروس “كورونا” المستجد في أنثى النعام، ومن هناك عملوا على استخلاص الأجسام المضادة من بيض إناث النعام، وحقنها في رذاذ الفلوريسنت، بحسب بيان صحفي صادر عنهم.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

وأشار أحد الباحثين المشاركين في التجربة،” ياسوهيرو تسوكاموتو”، في تصريحات لمنفذ الإخباري “كيودو نيوز” الياباني إنه أجرى تجارب على 32 شخصا مصابين بفيروس “كورونا” خلال إطار زمني مدته 10 أيام.

فيما تابع” تسوكاموتو” أن فريقه اكتشف أن الأقنعة التي يرتديها هؤلاء المختبرين البالغ عددهم 32 متوهجا، أظهرت آثارا لمرض (كوفيد-19)، بعد أن تم رشها برذاذ الجسم المضاد، ووضعها تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية.

كما لاحظ الفريق العلمي أن الوهج تلاشى مع مرور الوقت الذي تعافي فيه المرضى من الفيروس، وفقا “لتسوكاموتو”.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

ولفت” تسوكاموتو” إلى أنه يعتزم تجربة القناع الجديد على 150 مشاركا في جولة الاختبار التالية للفريق، معربا عن أمله في الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة اليابانية لبيع الأقنعة في العام المقبل 2022.

 

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.