الجمهورية توداي
جريدة شبابية مستقلة

زيلينسكي يرفض الالتزام بالهدنة الأولمبية: ”نحن لا نثق في بوتين“.

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

زيلينسكي يرفض الالتزام بالهدنة الأولمبية: ”نحن لا نثق في بوتين“.

كتب : أحمد سامي

نقلا عن جريدة ( Le Journal de Demanche) الفرنسية

لا يؤيد فولوديمير زيلينسكي في الوقت الحاضر فكرة مراعاة هدنة أولمبية خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس، على الرغم من طلبات إيمانويل ماكرون. ويرى الرئيس الأوكراني أن روسيا يمكن أن تستفيد من هذه الفرصة لمواصلة اختراقها.

ظل إيمانويل ماكرون لعدة أشهر حتى الآن يدافع عن فكرة ضرورة الالتزام بالهدنة الأولمبية خلال دورة الألعاب الأولمبية لهذا الصيف. لكن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رفض هذا الطلب في مؤتمر صحفي يوم الجمعة 17 مايو، بحسب ما نقلته صحيفة ”لو هاف بوست“.

وقال الرئيس الأوكراني للصحفيين مثلما قال سابقًا للرئيس الفرنسي: ”نحن لا نثق في بوتين. ”من يستطيع أن يضمن أن روسيا لن تستغل هذا الأمر لجلب قواتها إلى أراضينا؟  ويدعو فولوديمير زيلينسكي إلى إنهاء الحرب بدلاً من الهدنة. وهو يرفض أي اتفاق من شأنه أن ”يصب في مصلحة العدو“.

Zelensky refuse d’observer la trêve olympique : « On ne fait pas confiance à Poutine »

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

Volodymyr Zelensky ne supporte pas pour l’instant l’idée d’observer une trêve olympique durant les jeux de Paris malgré les demandes d’Emmanuel Macron. Pour le président ukrainien, la Russie pourrait profiter de cette occasion pour poursuivre sa percée.

Emmanuel Macron défend depuis plusieurs mois l’idée que la trêve olympique soit observée durant les Jeux cet été. Lors d’une conférence de presse, vendredi 17 mai, le président ukrainien Volodymyr Zelensky a rejeté cette demande, rapporte Le Huffpost.

Le président ukrainien a communiqué aux journalistes ce qu’il avait auparavant déclaré au président français : « On ne fait pas confiance à Poutine. » « Qui garantit que la Russie ne va pas en profiter pour faire venir ses troupes sur notre territoire ? » a-t-il demandé. Plus qu’une trêve, c’est la fin de la guerre que demande Volodymyr Zelensky. Il refuse un accord qui « ferait le jeu de l’ennemi ».

اقرأ أيضا: الحرب بين إسرائيل وحماس، اليوم 226: قصف إسرائيلي لمخيم النصيرات للاجئين، وبيني جانتس يهدد بمغادرة المجلس الوزاري المصغر لشؤون الحرب

الحرب بين إسرائيل وحماس، اليوم 226: قصف إسرائيلي لمخيم النصيرات للاجئين، وبيني جانتس يهدد بمغادرة المجلس الوزاري المصغر لشؤون الحرب

كتب : أحمد سامي

نقلا عن : جريدة ( Le Monde) الفرنسية

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

- اعلانات الجمهورية اليوم -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.