جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

نتنياهو يعلن الإغلاق باسرائيل من يوم الجمعة المقابلة في نهاية ساعات من المناقشات .

20

متابعة : حمدي

وافقت الحكومة مساء اليوم (الأحد) على مخطط الإغلاق الذي سيبدأ يوم الجمعة الساعة 2 بعد الظهر. تمت الموافقة على الإغلاق لمدة أسبوعين ، لكنه مجرد موافقة مبدائية ، ومن المتوقع أن يستمر لمدة ثلاثة أسابيع على الأرجح. وعارض الوزراء إلكين وزامير وعمير بيرتس القرار وامتنع أكونيس وشمولي عن التصويت. صوت وزير المالية يسرائيل كاتس لصالح القرار ، بعد قبول اقتراحه بعدم تقييد عدد العاملين في القطاع الخاص .

سيشمل الإغلاق قيود التباعد على حركة المرور تبلغ حوالي 500 متر ، وتقييدًا للتجمعات – حتى 20 شخصًا في مكان مفتوح وعشرة في مكان مغلق وإغلاق نظام التعليم. ستظل الخدمات الأساسية وخدمات التوصيل من المطاعم مفتوحة. ومن المتوقع بعد ذلك المزيد من عمليات الإغاثة ، والتي لا يزال من المتوقع أن تكون كبيرة.

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يدلي الآن بتصريح لوسائل الإعلام حول الإغلاق المتوقع. قال نتنياهو: “كنا من بين أول من أغلق الاقتصاد – وكنا من بين أول من فتحه. لكن عندما فتحنا الاقتصاد ، قلت إنه سيكون مثل الأكورديون – يفتح عندما تنخفض معدلات الإصابة بالأمراض ويتقلص عندما ترتفع معدلات الإصابة بالأمراض. وطلب مني الخبراء الطبيون الإغلاق عندما يرفع النظام الصحي العلم الأحمر”.

“لقد نوهوا يوم الخميس بعلم أحمر – حذرونا من أن حالة المرض تتطلب اتخاذ إجراءات فورية. بعض المستشفيات مثقلة بالأعباء. هذا هو تآكل الطاقم الطبي الذي يعمل بتفان. وعلى الرغم من أننا تغلبنا عليها – فإنه ليس من الممكن إنسانيًا استيعاب العديد من المرضى الخطرين.” فلا بد من تشديد القيود الآن “.

وسيتبعه وزير الصحة يولي إدلشتاين ومفوض كورونا البروفيسور روني جامزو. في وقت لاحق من المساء ، من المتوقع أن يتوجه نتنياهو إلى واشنطن لحضور حفل توقيع اتفاقية التطبيع مع الإمارات العربية المتحدة في البيت الأبيض.

تعليقات
Loading...