جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

مدينة كولمار الفرنسية…رحلة في أسرار التاريخ وجمال الطبيعة

330

كتبت: مي هنداوي

تُعتبر مدينة كولمار ثالث أكبر مدينه في منطقة الألزاس في شمال شرقي فرنسا، وتشتهر المدينة بمعالمها المعمارية القديمة وانتشار المتاحف وروعة جسورها وطبيعتها، وتعد هذه المدينة التاريخية وجهة مميزة لمحبي التاريخ والثقافة والحضارات المتعاقبة على مر العصور، حيث تنتشر فيها المتاحف والبنايات القديمة التي تروي تاريخ هذه المدينة الصغيرة ، وتتميز كولمار بالشبكة الكبيرة من الجسور والقنوات التي تعبر فوق نهر (اللاش)، لذلك اطلقوا عليها اسم (فينيسيا الصغيرة) نظرًا للشبه الكبير بينها وبين مدينة البندقية أو فينيسيا الإيطالية.

فمن معالم كولمار الجذابة: (مدينة كولمار القديمة) : تلك عامل الجذب الرئيسي هناك ، فإنها جميلة بشكل مذهل ويتم الحفاظ عليها جيدًا . (بيت فيستر) ، فهو المنزل الخشبي القديم الرائع ، المبنى من الخشب الذي يعود إلى القرن ال16 ، ويحيط به لوحات جدارية كبيرة . (كنيسة الدومينيكان) : وهي الكنيسة التي تستحق الزيارة بسبب إحتوائها على لوحة Schongauer الشهيرة . (كنيسة سانت مارتن) : وهي كنيسة كبيرة مصنوعة بالكامل من الحجر الوردي .

كما يوجد ايضًا متحف (Unterlinden ): يقع هذا المتحف في دير القرون الوسطى بالقرب من مركز المعلومات السياحية ، ويعد المتحف الأكثر إثارة للاهتمام ، فالمتحف يعرض العديد من اللوحات الممتاز وكائنات لأنواع مختلفة جدا على سبيل المثال : الأثاث ، والدروع ، واللوحات والسجاد المحبوك ، والفضيات .

كنيسة (القديس مارتن): فقد بُنيت هذه الكنيسة بين عامي 1235 – 1365 ميلادي ويصل طولها إلى حوالي 78 مترا وعرضها 34 مترا وارتفاعها 71 مترا، وهي كنيسة كاثولكية رومانية وجمالها مستمد من أحجارها الوردية.

 (متحف انثرليندين ):وهو متحف مثير للاهتمام ويعود تاريخ بنائه للقرون الوسطى ويعرض المتحف الأثاث واللوحات بما فيها لوحات لأشهر الرسامين، مثل هولباين الأكبر وبيكاسو، كما يعرض المتحف كذلك أدوات فضية والكثير من التحف الفنية القديمة والثمينة.

(شارع الدباغة ) يشكل هذا الشارع (رو دي تانور) جزءًا من منطقة الدباغين، ويضم مجموعة من البيوت الجميلة ذات الهياكل الخشبية.

ساحة (جان دارك) حيث تقع في إحدى نواحي هذه الساحة الجميلة، مجموعة من المنازل الخشبية القديمة التي تعانق بعضها على نحو رائع ومميز.

(فكولمار) تلك  المدينة السياحية من بين العديد من المدن السياحية الساحره ، والتي تضم العديد من المعالم السياحية الجذابة ، والتي لا يمكن إنكارها بما في ذلك المنازل النصف خشبية والقنوات والمزاهر المزينة بوسط المدينة ، كما يوجد أيضًا العديد من الأثار لمحبي الثقافة كولمار.

تعليقات
Loading...