جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

“لا أحيا بدون فن”.. لطفي لبيب فنان بدرجة مقاتل أصر على التمثيل رغم إصابته بجلطة أوقفت الجانب الأيسر للمخ

64

كتبت: سهيلة محمد عشري

 

بعدما أعلن الفنان القدير لطفي لبيب مرضه الشديد الذي يمنعه من التمثيل مرة أخرى، قائلا “أنا في حالة مرض، مقدرش أشتغل.. اعتبروه شبه اعتزال أو اعتزال.. وادعولي ربنا يشفيني”… تراجع الفنان عن كلامه بالاعتزال مع تأكيد حالته المرضية، وقال إنه لن يقدر على العيش بدون فن، وأنه لن يتردد لحظة في قبول الأعمال الجيدة التى تتوافق مع حالته الصحية.

واختار الفنان لطفي لبيب أن يصارح جمهوره بحالته الصحية – خلال لقائه مع الإعلامي وائل الابراشي ببرنامج (التاسعة) والمذاع عبر القناة الأولى المصرية – “أنا لا أكتم سرا فأنا في حالة مرض وأعاني من جلطة فى المخ معطلالي الجنب الشمال بالكامل”.

وقبل ذلك، قال لبيب “أنا كويس، وخبر أني اتنقلت للعناية المركزة والانعاش ده كاذب، أنا كويس الحمد لله في نعمة كبيرة وقادر على الحركة أهو وبتكلم حلو أهو، أطمئنوا أنا كويس”.. ومع ذلك فقد وجه الفنان القدير رسالة لجمهوره الذين ينتظرون أعماله القادمة “أنا في حالة مرض، مقدرش أشتغل.. اعتبروه شبه اعتزال أو اعتزال.. وادعولي ربنا يشفيني”.

وعاود الفنان الحديث عن حالته المرضية، وقال “حاليًا أنا مش في كامل رونقي لأعمل بالتمثيل”؛ الأمر الذي يؤثر بالضرورة على حركته، واستطرد قائلا إن التمثيل في حاجة إلى أن يكون الممثل رياضيا، لأنها مهنة تحتاج للمرونة والعضلات، والتي وصفها بأنها “أصعب مهنة بعد عمال المناجم”، نافيا أن تتسبب حالته الصحية تلك في إقصائه عن الساحة الفنية أو الاعتزال، قائلا “لا أقدر على العيش بدون فن، ولن أتردد لحظة في قبول الأعمال الجيدة التى تتوافق مع حالتي الصحية”.

وأكد الفنان أنه لن يقدر على العيش بدون فن، لذا فلن يتردد لحظة في قبول الأعمال الجيدة التى تتوافق مع حالته الصحية، واصفا مهنة التمثيل بـ”المتعبة وثاني أصعب مهنة بعد عمال المناجم، لذا ينبغي على الممثل أن يكون ذو مرونة عصبية وعضلية وصاحب جسد رياضي”.

وواجه الفنان لطفي لبيب معاناة شديدة أثناء تصويره آخر أعماله الدرامية “رجالة البيت”، الذي عُرض في موسم رمضان الماضي، ولعب بطولته الفنانين أحمد فهمي وأكرم حسني وإخراج خالد الجندي، وظهر واضحا تدهور صحته التي كان لها تأثير كبير على أداءه.

ورغم أن دوره يعد أحد الأدوار الرئيسية في المسلسل، لكن لوحظ اختفاءه بعد عرض الحلقات الأولى، وظهر في بعض الحلقات في مشاهد قصيرة للغاية

ويعد الفنان لطفي لبيب أحد أبطال حرب أكتوبر، وبعد أن حصل على ليسانس الآداب التحق بمعهد الفنون المسرحية، وتميز بأداءه التلقائي، وأجاد لعب أدوار الكوميديا والشر، وشارك في بطولة ما يقارب نحو 400 عمل، سواء بالمسرح أو السينما والتليفزيون والإذاعة.

تعليقات
Loading...