“كلنا الجيش المصري” ثورة على مواقع التواصل.. والإفتاء: “خير أجناد الأرض ولو كره الكارهون”

135

(الجمهورية اليوم) – ثارت مواقع التواصل الاجتماعي تضامنا وتأييدا للجيش المصري.. وتصدر هاشتاج “كلنا الجيش المصرى” قائمة الأكثر تداولا بموقع التدوينات القصيرة (تويتر).

وكان مجلس النواب قد وافق – في وقت سابق اليوم – على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي.

وشاركت دار الافتاء المصرية في هاشتاج (#كلنا_الجيش_المصري)، موضحة أنه خير أجناد الأرض ولو كره الكارهون، مضيفة أن “جند مصر وشرطتها هم الآباء والأبناء والإخوة، حفظ الله بهم البلاد والعباد من شر الخراب وصان بهم الأعراض والممتلكات ومستقبل الأبناء”.

وكانت دار الإفتاء قالت – في “موشن جرافيك” – إن النبي الكريم شهد لجيش مصر وجندها بالخيرية والنجاة من الفتنة فقال في حقهم “إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندا كثيفا فذلك الجند خير أجناد الأرض، فقال له أبوبكر، ولم ذلك يارسول الله؟ قال: لأنهم في رباط إلى يوم القيامة”.

وأشارت إلى أن جند مصر وشرطتها هم الآباء والأبناء والإخوة حفظ الله بهم البلاد والعباد من شر الخراب وصان بهم الأعراض والممتلكات ومستقبل الأبناء.

 وتابعت: أبطال الجيش والشرطة المصرية يرابطون في سبيل الله ويقدمون أرواحهم ثمنا لنأمن في بيوتنا وتستمر حياتنا فهم صمام الأمان لتحقيق مقاصد الأديان ورفع معالم الإسلام.. أيها القائد والجندي المرابط حفظ الله وسدد خطاك حتى تظل مصر وطنا قويا آمنا.

تعليقات
Loading...