جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

قائد جديد للقوت الجوية الجزائرية مع تكثيف طلعات مراقبة الحدود مع ليبيا..ورئيس الأركان “تنتظره مهاما حساسة”

30

(الجمهورية اليوم) – نقل رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق سعيد شنقريحة، سلطات قيادة القوات الجوية إلى اللواء محمود لعرابة، خلفاً للواء حميد بومعيزة.

وقال شنقريحة – في كلمة خلال حفل التنصيب ونقل السلطات بثت إلى جميع قواعد ووحدات القوات الجوية عن طريق تقنية التحاضر عن بُعد – إنّ القوات الجوية تنتظرها مهام حساسة لحماية الأجواء، لافتاً إلى أنّ “القوات الجوية بلغت مستوى احترافياً كبيراً وجاهزية بالغة، وساهمت بفعالية في الفترة الأخيرة في عمليات نقل التجهيزات الطبية من جمهورية الصين الشعبية”.

وتحملت القوات الجوية الجزائرية أعباءً أمنية لمراقبة الحدود مع ليبيا ومالي والنيجر، بسبب استمرار نشاط المجموعات المسلحة وشبكات التهريب قرب الحدود الجزائرية، كما تنظم القوات الجوية طلعات يومية لمراقبة الحدود، خاصة مع ليبيا ومالي.

وحثّ شنقريحة القيادات العسكرية على تحفيز المورد البشري في صفوف الجيش، والالتزام بالقوانين والنظم، ومراعاة ضوابط المهنة العسكرية، مضيفاً أنه “استخلص شخصياً من مرحلة قيادته الميدانية للوحدات القتالية أن تعبئة الرجال بغرض تحمل أعباء الأعمال القتالية يتطلب من القائد اكتساب ملكة تقدير جهود الرجال وتوجيههم نحو الصواب من خلال تقويم أخطائهم وهفواتهم، دون كبح اندفاعهم وقتل روح المبادرة فيهم”.

وتأتي التغييرات الأخيرة التي أقرها الرئيس عبد المجيد تبون ومست عدداً من المناصب الحساسة في الجيش، ضمن إعادة توزيع للقيادات العسكرية في المؤسسة العسكرية، حيث عيّن – الأسبوع الماضي – اللواء عمر التلمساني قائداً للمنطقة العسكرية الرابعة.

تعليقات
Loading...