جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

عبد الغفار يستقبل وفد جامعة مونت كلير الأمريكية لبحث آليات التعاون العلمي والأكاديمي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس، وفدًا من جامعة مونت كلير الأمريكية

113
كتبت: شيماء محمد
استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس، وفدًا من جامعة مونت كلير الأمريكية، برئاسة د.سوزان كول رئيس الجامعة؛ لبحث أوجه التعاون بين الجانبين، وذلك بمقر الوزارة.
أكد عبد الغفار حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتدعيم الشـراكة بين المؤسسـات البحثية والعلمية المصـرية والأمريكية.
وأشار خالد عبد الغفار، أن الوزارة تتحرك على الساحة الدولية من أجل تدويل التعليم العالي في مصر، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد من الدول المهمة بالنسبة لمصر في مجال تطوير التعليم العالي، مؤكدًا حرص القيادة السياسية على الاستفادة من الخبرات العالمية فى تطوير التعليم المصري، واهتمامها بإنشاء فروع للجامعات الأجنبية المرموقة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وخلال اللقاء تناول الجانبان، دراسة إمكانية إنشاء فرع لجامعة مونت كلير بمصر، وكذلك بحث مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين جامعة عين شمس وجامعة مونت كلير للتبادل الأكاديمي لدراسة الماجستير في مجال إدارة الأعمال.
وأشاد د.عبد الوهاب عزت بالاتفاقية التي تم توقيعها مشيرًا إلى البرامج الدراسية المتميزة التي تقدمها جامعة مونت كلير للدرجة الجامعية والدراسات العليا فى مختلف التخصصات العلمية والأدبية.
حضر اللقاء الدكتور حاتم عقل نائب رئيس كلية أوشن،
الدكتورك مايسة أبو يوسف مساعد نائب رئيس كلية أوشن لقطاع البرامج الدولية.
تعليقات
Loading...