جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

ساعات ويجتمع 7 آلاف شاب حول العالم في شرم الشيخ تحت رعاية السيسي

145

كتب: كريم فهمي 

ينطلق منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ بعد ساعات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما كثفت الأجهزة الأمنية تواجدها بمدينة شرم الشيخ، استعداداً للمنتدى.. في الوقت الذي عقدت فيه سبع ورش عمل تحضيرية لمنتدى شباب العالم، منها (الشباب والثورة الصناعية الرابعة).

وتتوافد البعثات المشاركة في أعمال المنتدى الذي ينطلق رسميا غدا، حيث من المتوقع أن يبلغ عدد المشاركين نحو 7 آلاف مشاركة من مختلف أنحاء العالم.

وتفقد وزير الطيران المدني مطار شرم الشيخ الدولي للوقوع على آخر الاستعدادات لاستقبال الوفود المشاركة، حيث قام الوزير بجولة تفقدية داخل صالات السفر والوصول بالمطار، وتفقد جميع الإجراءات الأمنية داخل وخارج المطار والأسوار الخارجية وكاميرات المراقبة، كما تفقد الحقل الجوي والترمك واطمأن على الخدمات المقدمة للمسافرين والكاونترات التي تم تخصيصها إنهاء إجراءات السفر والوصول.

يأتي ذلك فيما شهدت مدينة شرم الشيخ تمركزات أمنية مع تحريك أقوال أمنية للربط بينها، فيما عززت الشرطة من تواجدها بمطار شرم الشيخ الذي يستقبل الضيوف، مع وجود منظومة أمنية متطورة من بوابات إلكترونية وكاميرات مراقبة.

وتضم فعاليات المنتدى 24 جلسة و14 ورشة عمل تعقد داخل تسع قاعات في مرز المؤتمرات الدولي بشرم الشيخ، لمناقشة مختلف القضايا والتحديات الدولية والإقليمية والقارية.

ويستعرض المنتدى رؤى الشباب حول حلول التحديات التي يشهدها العالم، فيما تتصدر ملفات التغير المناخي والطاقة والتنمية في أفريقيا والإرهاب والنزاعات المسلحة والتحول الرقمي والثورة الصناعية وتحديات وسائل التواصل الاجتماعي المناقشات خلال الجلسات .

تعليقات
Loading...