جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

حملة سعودية كبيرة لمقاطعة المنتجات التركية

0 18

متابعة :امنية عيد-

نشر حساب “معالي/موجز الأخبار” يوم ١٥ اكتوبرالذي يتابعه ٤ ملايين مغرد على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الإعلان عن مقاطعة المنتجات التركية في السعودية ليحصد الإعلان تشجيع كبير من المواطنين لتنفيذهم القرار بالمقاطعة.

 

واشار مسبقًا رئيس مجلس الغرف التجارية في السعودية “عجلان العجلان” قبل أيام إلى ضرورة مقاطعة المنتجات التركية نظيرًا لما تتخده من نهج سياسي و كان ذلك نص صريح لوكالة رويترز.

 

وكتب على حسابه الموثق بموقع تويتر:”المقاطعة لكل ما هو تركي، سواء على مستوى الاستيراد او الاستثمار او السياحة، هي مسؤولية كل سعودي (التاجر والمستهلك) ردًا على استمرار العداء من الحكومة التركية على قيادتنا وبلدنا و مواطنينا”. وتوضيحًا لابعاد سلطة عجلان ان مجلس الغرف هيئة غير حكومية تضم رجال اعمال من القطاع الخاص.

 

و تراوجت المقاطعة في أنحاء المملكة ليتفق الجميع على تلك المقاطعة و البحث عن بدايل للمنتجات في كل المجالات.

 

و قال النائب لحزب الشعب الجمهوري عن منطقة هاتاي، محمد قوزال منصور معلقًا على مقاطعة السعوديين والمغاربة المنتجات التركية في المؤتمر الصحافي الذي عقده البرلمان التركي حول دعوات المقاطعة السعودية: “كنت أحذر الحكومة (التركية) منذ سنة ونصف من ردة فعل السعوديين ولم يرد أحد. كما تأتي إشارات مماثلة من دول مع السعودية مثل الإمارات والمغرب وتونـس. ولكن حكومتنا لا حياة لمن تنادي”.

 

واستطرد حديثه قائلاً “نحن نعاني من أزمة اقتصادية. وهناك آثار سلبية خلّفتها الجائحة، ليس لدينا القدرة على تحمل خسارة أي سوق، لهذا السبب يجب أن تحل هذه المشكلة بأقصى سرعة ممكنة، كما شددت على خطر انتقال هذا الحظر إلى دول أخرى متضامنة مع السعودية. وكما قلت، هناك تقارير صدرت اليوم، تفيد بأن دولًا مثل الإمارات والمغرب وتونس والجزائر ستفرض حظرًا، ولكن الحكومة لا تحرك ساكنًا وإذا لم يتم حل المشكلة فإن إفلاس المصدرين الأتراك سيكون أمرًا حتميًا”.

تعليقات
Loading...