جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

جاتوسو يتولى قيادة نابولي خلفا لأنشيلوتي

75

(الجمهورية اليوم) – عين نابولي المنافس في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم جينارو جاتوسو، لاعب وسط إيطاليا السابق المشهور بشراسته داخل الملعب، مدربا جديدا في محاولة لإعادة الانضباط بالفريق الذي ضل طريقه بعد انطلاقة مبشرة للموسم.

وسيحل المدرب البالغ عمره 41 عاما بديلا لمواطنه كارلو أنشيلوتي، مدرب جاتوسو السابق، والذي أقيل يوم الثلاثاء بعد ساعات من فوز نابولي 4-صفر على جنك في دوري أبطال أوروبا ليتأهل لدور 16.

وقال نابولي، وصيف بطل الدوري الإيطالي ثلاث مرات في آخر أربعة مواسم لكنه يحتل المركز السابع حاليا، عبر تويتر ”مرحبا جاتوسو“ مع نشر صورة للمدرب الجديد.

وخاض جاتوسو، الفائز بكأس العالم 2006 وقضى 13 موسما في اللعب مع ميلان العديد منها تحت قيادة أنشيلوتي، تجربة واحدة فقط في التدريب بدوري الدرجة الأولى الايطالي.

وتولى تدريب ميلان في نوفمبر 2017 وتركه في نهاية الموسم الماضي قبل عامين على نهاية عقده بعد احتلال المركز الخامس في الدوري ليفشل في التأهل لدوري الأبطال.

ودرب جاتوسو في السابق سيون السويسري وأوفي كريت اليوناني وبيزا في الدرجة الثالثة في إيطاليا وقاده للصعود لدرجة أعلى.

وقال جاتوسو بعد تقديمه رسميا ”كان من السهل قبول العمل في نابولي. إنه فريق رائع وقوي ويحظى بلاعبين جيدين.”99 في المئة من لاعبيه يناسبون الأسلوب الذي أريد تطبيقه“.

وأكد جاتوسو أنه تحدث مع أنشيلوتي في وقت سابق من يوم الأربعاء. وأضاف ”لم يكن هذا سهلا. كارلو مثل والدي في كرة القدم وتحدثت معه في لحظات صعبة ولطالما كان لطيفا ومهذبا“.

وتابع ”لا يمكنني أن أقارن نفسي به. فاز بكل شيء أما أنا مدرب شاب وسأكون سعيدا اذا حققت 10 بالمئة مما حققه“.

تعليقات
Loading...