جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

تصريحات من وزيره البيئه ياسمين فؤاد لحظر استيراد النفايات الخطرة حول جائحة كورونا..

وزيرة البيئة تؤكد دعم مصر لاتفاقية باماكو وضرورة العمل الجماعي الأفريقي لمصلحة الأجيال القادمة...

0 27

متابعة : محمود حنفسي

شددت وزيرة البيئة الدكتورة: ياسمين فؤاد على أنه لن يتم السماح بتداول المخلفات والمواد الخطرة من مكان لآخر في أفريقيا، ولن نسمح لقارتنا الغالية بما تحويه من موارد طبيعية متنوعة ومميزة بأن تتحول لمقالب للمخلفات الخطرة، آملة أن تثمر مناقشات تلك الجلسة عن خطوات ملموسة وواضحة لكيفية التفعيل الكامل للاتفاقية.

كما أشارت إلى ضرورة تحديد السياسات والقوانين المطلوبة على المستوى المحلي والاختيارات المثلى لآليات التنسيق بين وزارات البيئة والوزارات الأخرى المعنية خاصة في ظل دمج البعد البيئي في عمل تلك الوزارات، وأهمية الابتكار في طرق إيجاد الحلول للتغلب على التحديات التي تواجه القارة.

وأعلنت ياسمين فؤاد وزيره البيئه أهمية صون الموارد الطبيعية الأفريقية خاصة فى ظل الوقت الحرج الذي يمر به العالم لمواجهة آثار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والدور الهام لاتفاقية باماكو لقيادة الطريق لمواجهة تلك الجائحة، حيث أعطت هذه المحنة العالم درسا بأننا جميعا نحتاج الطبيعة وليست هي من تحتاج إلينا.

واوضحت ايضا ياسمين فؤاد أنه في ظل الارتباط المباشر بين المخلفات الخطرة والموارد الطبيعية التي يجب صونها وحمايتها، سيتم تنسيق الجهود بينها كرئيس حالي لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي والسيدة الرئيس الحالي لمؤتمر الأطراف لاتفاقية باماكو لإدارة مواردنا الطبيعية بشكل مستدام لحفظها للأجيال القادمة .

تعليقات
Loading...