جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

تحذير حكومي بمصر للقرى السياحية من منع نزول المحجبات لحمامات السباحة

0 19

(الجمهورية اليوم) – قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي إنه أصدر توجيهات للمحافظات الساحلية بالتنبيه على القرى السياحية بعدم منع المحجبات من نزول حمامات السباحة بما يعرف بـ”البوركيني”.

وقال شعراوي – في بيان – إن الوزارة سبق أن أصدرت ذلك التنبيه، طالما أن لباس السباحة “ليس مصنوعاً من أي مواد لها تأثير أو ضرر على طبيعة المياه ولا يسبب آثاراً سلبية على الصحة العامة ومطابق للمواصفات الصحية”.

وأضاف أن المحافظين على تواصل مستمر مع أصحاب وملاك الفنادق والقرى والمنتجعات السياحية الخاضعة تحت إشراف المحافظات للتأكد من تلك الضوابط والتي يتم وضعها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.

وأشار البيان إلى أن تصريح الوزير، جاء رداً على ما تداوله بعض رواد موقع فيسبوك منذ عدة أيام “حول منع نزول سيدة بالمايوه الشرعي البوركيني في حمام السباحة الخاص بأحد القري السياحية بالساحل الشمالي”.

من جانبه، قال مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، عبد الفتاح عاصي، إنه “لا يحق لأحد بالفنادق والمنتجعات السياحية منع المحجبات من نزول حمامات السباحة بالمايوه الشرعي أو البوركيني” حال كونه من خامات ملائمة لحمامات السباحة، وليس له أثر سلبي على الصحة العامة ومطابق للمواصفات الصحية، مشيرا الي أن الوزارة كانت قد أصدرت من قبل منشورا في هذا الشأن وتم تعميمه علي الفنادق والمنتجعات السياحية.

تعليقات
Loading...