جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

بعوده الإنتصارات خارج الديار وكسر رقم قياسي للوداد..موسيماني مع الأهلي يحرج الوداد علي أرضه.

الأهلي بسهوله يهزم الوداد في المغرب بهدفين نظيفين

0 39

تقرير:سالم سيد

خالف الأهلي كل التوقعات بفوز ممتع خارج الديار أمام العنيد “الوداد المغربي” بهدفين نظيفين في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، في مباراه سيطر الأهلي علي مجرياتها وتحكم فيها بالكامل وإستغل الأخطاء الدفاعيه واللياقه البدنيه المنخفضه لدي لاعبي الوداد ليضع قدماً في نهائي هذا الموسم ولكن ينتظره 90 دقيقه أخري في القاهره يوم الجمعه القادم .

وظل الأهلي لعده مواسم يعاني خارج الديار وتحديداً منذ بطوله 2013 اخر بطوله دوري أبطال أفريقيا حققها النادي.

ففي هذه المباراه كسر الأهلي رقماً قياسياً للوداد المغربي حيث إستمر “الوداد البيضاوي” 22 مباراه علي أرضه في المسابقات الأفريقيه لا يهزم ولا ذاق طعم الخساره وتحديداً منذ 2016 وخسارته أمام الأهلي أيضاً بهدف نظيف برأسيه “رامي ربيعه” في دور المجموعات .

بدأ الأهلي مباراه الأمس مهاجماً الوداد وكأنه يلعب وسط جماهيره وفي القاهره وفي الدقيقه الثالثه إستطاع “محمد مجدي قفشه” أن يتقدم للنادي الأهلي بأول أهدافه ثم توالت الفرص حتي إستطاع الوداد الرياضي أن يعود بضربه جزاء في الدقيقه 43 ولكن بكل شجاعه تصدي لها “محمدالشناوي” والذي هو أيضاً له أرقاماً قياسيه هذا الموسم مع المارد الأحمر، ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف ثم تمر أول ربع ساعه من الشوط الأول ويعزز “علي معلول” تقدم الأهلي بهدف ثاني عن. طريق ركله جزاء ليعود الأهلي من المغرب بمباراه رائعه وبفوز مستحق وغالي جدا جدا قد يضعه بأريحيه في نهائي هذا الموسم.

الأهلي والوداد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

وعلي الجانب الأخر إستطاع المدير الفني للنادي الأهلي “بيتسو موسيماني” أن يفك عقده الفوز علي الوداد المغربي حيث لم يفز المدير الفني علي الوداد علي أرضه حينما كان مدرباً “لصن داونز” الجنوب أفريقي وخرج من منافسات البطوله عامين 2017 و2019 من الأدوار الإقصائيه.

بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي

وإستكمالاً لإحصاء الأرقام القياسيه يأتي “محمد الشناوي” حارس الأهلي وموسمه الرائع مع الفريق في صفوف اللاعبين الأكثر تأثيراً مع الأهلي ، حيثث لعب محمد الشناوي في مختلف البطولات هذا الموسم لعب 41 مباراه، خرج بشباك نظيفه في 30 منها ، وإستقبل 13 هدفاً فقط، بالإضافه إلي صناعته لهدف في بطوله الدوري المصري، وتصديه ل4 ضربات جزاء هذا الموسم، في موسم يعد الأعظم حتي الأن في تاريخ اللاعب .

محمد الشناوي حارس الأهلي

وبعد إنتهاء مباراه أمس قال المدير الفني للنادي الأهلي “موسيماني” في تصريحات تلفزيونيه: علينا عدم المبالغة في الأفراح، فقد حققنا الفوز فقط في الشوط الأول بالمغرب، والآن لدينا شوط ثانٍ في القاهرة خلال عدة أيام.. نعم علينا أن نكون سعداء بما حققناه، ولكن في النهاية لم نصل بعد إلى هدفنا بحجز بطاقة التأهل بعد.. الأمر مازال مؤجلا إلى الجمعة المقبل.

وعند سؤاله عن معاناه النادي الأهلي خارج الديار قال :تركيزي كان واضحا بشأن خلق دوافع إيجابية للاعبين؛ من أجل تحقيق الفوز خارج ملعبنا، خاصة بعدما لاحظت غياب هذا الأمر في وقت سابق، ومن ثم تم التعامل مع هذه الجزئية والتركيز عليها؛ من أجل تحقيق أهدافنا فيها .. من المهم جدا أن يكون لدينا ثقة في إمكانية الفوز خارج ملعبنا، وهو ما نقلته في المحاضرات الخاصة بالتحضير لمباراة الوداد أمس.

وبعد إنتهاء المباراه لم يسلم الأهلي من الإصابات حيث إشتكي مهاجم الفريق “مروان محسن” من إجهاد في عضله السمانه فيما إشتكي “محمد مجدي قفشه” من كدمه في أحد الضلوع أثناء المباراه، وفي إنتظار تقرير الجهاز الطبي للفريق للإطمئنان علي جاهزيتهما للقاء العوده في القاهره.

محمد مجدي قفشه ومروان محسن

ويستضيف النادي للأهلي غريمه الوداد الرياضي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعه المقبل 23 أكتوبر علي ملعب القاهره الدولي في التاسعه مساءاً ويأمل في حسم بطاقه التأهل بعد تفوقه في الدار البيضاء.

تعليقات
Loading...