جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

بدء توافد حجاج بيت الله الحرام قادمين من 5 مدن فقط لأداء فريضة الحج لأول مرة بسبب كورونا

37

(الجمهورية اليوم) – بدء توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي قادمين من خمس مدن وقع عليها الاختيار لأداء الفريضة.

وصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة اليوم ضيوف الرحمن القادمين من خمس مدن مختلفة ممن وقع عليهم الاختيار لأداء فريضة الحج هذا العام 1441هـ، وسط تطبيق دقيق للإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل ضمان سلامتهم وسلامة الكوادر المشاركة في خدمة الحج يج.

ووصل حجاج بيت الله الحرام اليوم من خمس مدن هي: المدينة المنورة، والرياض، وأبها، وتبوك، وجازان، ولضمان سلامتهم تم توفير مسار خاص لهم عند وصولهم لإنهاء إجراءاتهم، وتسريع نقلهم إلى مقر سكنهم في مكة المكرمة، حيث سيخضعون بدءًا من اليوم وحتى الثامن من شهر ذي الحج ة “للعزل المؤسسي” قبل توجههم إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت – في 22 يونيو الماضي – إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة” وذلك في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد وخطر تفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية التي ستتجمع في مكة والمدينة.

تعليقات
Loading...