جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

انطلاق ماراثون “ثانوية كورونا”.. وتسريب امتحان اللغة العربية .. والتعليم تحقق (بالصور)

0 28

(تقرير ميداني)

انطلقت اليوم الأحد امتحانات الثانوية العامة التي تستمر حتى 21 يوليو المقبل، وكان امتحان اللغة العربية شارة انطلاق ماراثون الثانوية .. وجرى تسريب الامتحان بعد تداوله على “صفحات الغش الإلكتروني”.. فيما وجهت وزارة التربية والتعليم بالتحقيق في ما جرى تداوله بالتنسيق مع اللجنة الفنية لواضعي الامتحان.

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020  موزعين على 3313 لجنة على مستوى الجمهورية، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

وتابع رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازى دخول الطلاب واستعدادات لجان إدارة الخليقة والمقطم بالقاهرة قبل ساعات من بدء الامتحانات، مؤكدا أن هناك تنظيما لدخول الطلاب والالتزام بالضوابط والإجراءات للحماية من كورونا.

ووسط اجراءات وقائية مشددة لحماية طلاب الثانوية العامة من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، انطلقت امتحانات الثانوية وشهدت عملية دخول الطلاب إلى المدارس لأداء الامتحان سلاسة ومرونة، غير أن حالة من التزاحم والتكدس جرت أمام المدارس ، حيث تواجد عدد كبير من أولياء أمور الطلاب أمام لجان الامتحانات.

وارتدى الطلاب خلال تواجدهم بمحيط اللجان، الكمامات و”الجونتيات” ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، فيما شهد مقر اللجنة تواجد موظف لتوزيع كمامات على الطلاب الذين لم يرتدوا كمامات أو أتلفوا الكمامة الخاصة بهم بالإضافة إلى المرور من بوابات التعقيم قبل الدخول الى مقر اللجنة.

وجرت تداول صور من أسئلة امتحان مادة اللغة العربية بعد بدء الامتحان على موقع الغش الالكترونية، وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أن غرفة العمليات المركزية تتأكد من صحة ما تم تداوله بالتنسيق مع اللجنة الفنية لواضعى الامتحان.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي قال إن الوزارة بالتعاون مع جميع أجهزة الدولة أتمت الاستعدادات لتأمين وتعقيم لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مضيفا أنه جرى نقل 100 مليون منتج إلى اللجان بين كمامات والتى وصلت إلى 33 مليون كمامة، وجوانتيات وأغطية أحذية وأدوات تعقيم وبوابات التعقيم الذاتي وأجهزة كشف الحرارة عن طريق 3 ملايين سيارة نقل.

يأتي ذلك فيما تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى اليوم، سير أعمال أول أيام امتحانات الثانوية العامة، بمقر “مجمع مدارس الملك فهد الرسمي المتميز للغات” بمدينة نصر، بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

فيما أكدت وزيرة الصحة الاستعداد الكامل للامتحانات من خلال تواجد الفرق الطبية من أطباء وتمريض وزائرات صحيات باللجان لمتابعة الحالة الصحية للطلاب والتأكد من إجراءات التعقيم والتطهير وتوافر المستلزمات الوقائية والمرور المستمر على اللجان وقياس درجات الحرارة، بالإضافة إلى التأكد من التهوية الجيدة للجان والتشديد على ارتداء الكمامات واتباع إجراءات التباعد.

وتابعت الوزيرة أنه تم التأكد أيضًا من تمركز سيارات الإسعاف بأماكنها المحددة في محيط اللجان لنقل أي حالة طارئة واتباع خطط الإخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز لاستقبال تلك الحالات.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة اليوم الأحد 21 يونيو الجارى، وتستمر حتى 21 يوليو المقبل، ويؤدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو  اختبار اللغة الأجنبية الأولى  والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد” الاحياء  والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء  والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء  والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

تعليقات
Loading...