جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

الكونغرس الجمهوري يرشح ترامب

20

(الجمهورية اليوم)-

قبل شهرين ونصف من الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، يريد الجمهوريون انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميًا كمرشح لهم. في بداية مؤتمر الحزب ، سيتم ترشيح ترامب  من قبل المندوبين في شارلوت بولاية نورث كارولينا يوم الاثنين. يأمل شاغل المنصب في أن يوفر مؤتمر الحزب أيضًا رياحًا خلفية لحملته الانتخابية.

الكونغرس الجمهوري

استطلاعات الرأي الوطنية ، يقف ترامب حاليًا خلف منافسه الديمقراطي ، نائب الرئيس السابق جو بايدن ، الذي تم ترشيحه لانتخابات 3 نوفمبر الأسبوع الماضي. في نهاية الحدث الافتراضي إلى حد كبير ، يريد ترامب إلقاء خطابه يوم الخميس في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض ، حيث وافق على الترشيح.

ويرى موقع FiveThirtyEight الإلكتروني ، الذي يقيّم ويقيّم العديد من الاستطلاعات ، أن بايدن يحصل على 51% في المائة من الأصوات ، وترامب بنسبة 42% في المائة. الاستطلاعات على الصعيد الوطني ذات قيمة إعلامية محدودة بسبب النظام الانتخابي الأمريكي.

إن أغلبية 270 ناخبًا من الولايات هي الحاسمة لتحقيق النصر. نجح ترامب في الفوز بأغلبية الناخبين في عام 2016 ، رغم أنه لم يستطع الفوز بأغلبية الأصوات.

وقد أمر قاضٍ فيدرالي أمريكي من ولاية بنسلفانيا بتعليق النزاع حول حظر صناديق الاقتراع وإجراء تغييرات على عملية التصويت عبر البريد. قال جيه نيكولاس رانجان ، قاضي المقاطعة الأمريكية لغرب بنسلفانيا ، إن الدعوى القضائية التي رفعها فريق حملة ترامب الانتخابية لن تمضي قدمًا حتى تنتهي إجراءات مماثلة.

يجادل فريق ترامب بأن الصناديق الخاصة بأوراق الانتخابات لم تتم الموافقة عليها صراحة في مشروع قانون من الحزبين.

تعليقات
Loading...