جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

“الكبير أوي”.. فنان شامل احتل قلوب محبيه بفنه الراقي

0 22

تقرير: منى حسن

يحتل النجم القدير أحمد مكي مكانة مميزة بين جمهوره لفنه الراقي وأعماله التي تركت بصمة في نفوس الجميع، ليستحق أن ينال لقب “الكبير أوي”، وهو اسم المسلسل الكوميدي الذي فتح الجمهور على عالم “مكي”.

واحتفل النجم أحمد مكي – قبل أيام معدودة – بعيد ميلاده الـ 42، حيث ولد في 19 يونيو 1978، ويتميز الفنان مكي بتعدد مواهبه حيث يجمع ما بين التمثيل والتأليف والإخراج والغناء .

وولد مكي في وهران بغرب الجزائر لأب جزائري وأم مصرية، وانتقل إلى مصر مع والداته ونشأ في حي الطالبية وعاش معظم حياته في مصر، حيث بدأ رحلته الفنيه عام 2001 بعد أن تخرج من معهد السينما وشارك في الكثير من الافلام والمسلسلات، وحصل على أول بطولة في عام 2008 في فيلم (إتش دبور)، كما أنه شارك مع أحمد الجندي ودنيا سمير غانم في تقديم النجاح الكبير جماهيراً  في عمل فيلم (طير انت)، و(لا تراجع ولا استسلام).

واستمر في التعاون في مسلسل (الكبير أوي) على مدار الخمسة أجزاء، ومن أعماله التي قام بإخراجها فيلم (الحاسه السابعة) عام 2008 بطوله أحمد الفيشاوي، كما شارك في إخراج عدد من حلقات مسلسل (لحظات حرجه)، وقام بتسجيل بعض الافلام التي حصل منها على الكثير من الجوائز.

كما قدم مكي العديد من الأغاني من موسيقى الراب، وقد حاز ألبومه (أصله عربي) عام 2011 على نجاح منقطع النظير، ومن الاغاني التي قدمها وحققت نجاحاً وملايين من المشاهدات عبر مواقع السوشيال ميديا وموقع اليوتيوب: وقفة ناصية زمان، وقطر الحياة، ومنطقتي، وايام زمان، واغلى من الياقوت وغيرها.

ونجح مكي في إثباته نجوميته عبر مسيرته الفنية المكونة من 9 أفلام بعضها كان يشارك فيها أدوار ثانويه والبعض الآخر كان بطولته، وكذلك 7 مسلسلات أبرزها أجزاء مسلسله الشهير (الكبير أوي)، و(خلصانه بشياكه).

تعليقات
Loading...