جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

العراق.. اضطرابات عقب نزول عناصر الحشد إلى التظاهرات وتنفيذ عمليات طعن

176

تقرير: كريم فهمي

فيما صوت البرلمان العراقي على قانون جديد لمفوضية الانتخابات يقضي بإنهاء عمل المفوضية الحالية واستبدالها بمفوضية جديدة من القضاة، في محاولة لاسترضاء المتظاهرين الذين يرفضون استمرار مفوضية الانتخابات ويتهمونها بالتلاعب في نتائج العمليات الانتخابية السابقة.. تعرض متظاهرون للطعن بعد اقتحام المئات من أنصار قوات الحشد الشعبي إلى ساحة التحرير في بغداد.

ونزل الآلاف من أنصار قوات الحشد الشعبي – الذي يضم فصائل موالية لإيران – إلى ساحة التحرير في بغداد؛ ما أثار قلقاً بين المتظاهرين الذين يطالبون منذ شهرين بـ”إسقاط النظام” وكفّ نفوذ عرابه الإيراني.

ولوح هؤلاء بأعلام قوات الحشد الشعبي التي باتت تحمل صفة رسمية بعدما صارت جزءاً من القوات العراقية، حاملين أيضاً صوراً لمقاتلي الفصائل التي كان لها دور حاسم في دحر تنظيم داعش، ورفع آخرون صوراً للمرجع الديني الشيعي الأعلى في البلاد علي السيستاني.

ونقل موقع “ناس نيوز” العراقي عن مصدر طبي في ساحة التحرير قوله إن “ما يقارب 9 متظاهرين تعرضوا لطعنات بسكاكين في منطقة الظهر، والصدر بينهم ثلاث فتيات، وتلقوا العلاج في خيم الأطباء”، أما موقع (أخبار العراق) قال إن متظاهرين في ساحة التحرير أفادوا بـ”دخول مندسين تابعين للأحزاب السياسية الى الساحة لتخريب التظاهرات”، حيث طعنوا أشخاصا “بآلات حادة في البطن والأقدام واليدين”.

تعليقات
Loading...