جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

الدوري الألماني.. بايرن يسحق بريمن بسداسية وانتصار لدورتموند على ماينز

52

(الجمهورية اليوم) – تعملق المهاجم البرازيلي كوتينيو، وقاد بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية، إلى نفض غبار خسارتيه الأخيرتين في الدوري الألماني لكرة القدم، مساهماً بشكل كبير بفوزه الساحق على ضيفه فيردر بريمن 6 – 1 بتسجيله ثلاثية، في المرحلة السابعة عشرة التي شهدت انتصار دورتموند على ماينز 4 – صفر.

كان بايرن قد سقط أمام باير ليفركوزن ثم بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة واحدة 1 – 2، فتقدم مؤقتاً إلى المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن مونشنغلادباخ المتصدر الذي يحل اليوم ضيفاً على فولفسبورغ.

وبعد بداية طيبة، من حيث التسجيل والتمرير الحاسم، أمام كولن، ثم بادربورن في سبتمبر (أيلول) الماضي، تراجع مستوى كوتينيو بشكل لافت في فصل الخريف، لكنه استعاد غريزته التهديفية مع كرة جميلة من خارج المنطقة خلال الفوز على توتنهام الإنجليزي 3 – 1 الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، ثم قدم مباراة كاملة أمام بريمن بثلاثية «هاتريك» وتمريرتين حاسمتين.

وأجرى المدرب المؤقت هانزي فليك، الذي حل الشهر الماضي بدلاً من الكرواتي نيكو كوفاتش المقال لسوء النتائج، ثلاثة تغييرات على التشكيلة التي فازت على توتنهام.

وعاد الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والظهير النمساوي ديفيد ألابا، ولاعب الوسط ليون غوريتسكا، على حساب الكرواتي إيفان بيريشيتش، والإسباني الموقوف خافي مارتينيز، والفرنسي المصاب كينغسلي كومان.

في المقابل، فشل بريمن بقيادة مدربه فلوريان كوهفيلدت، في كسر سلسلة من 20 خسارة متتالية ضد بايرن.

وخلافاً لمجريات اللعب، أطلق الكوسوفي ميلوت راشيكا صاروخية من خارج المنطقة مرت من فوق رأس الحارس الدولي مانويل نوير، مفتتحاً التسجيل لبريمن في الدقيقة 24.

وقبل نهاية الشوط بدقيقتين، عادل كوتينيو للبايرن، مستفيداً من عرضية ذهبية لسيرج غنابري، تابعها البرازيلي المعار من برشلونة الإسباني في الشباك الخالية.

تعليقات
Loading...