جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

الجيش السوري يخوض أعنف مواجهات مع المليشيات التركية في جبال اللاذقية وإدلب

24

(الجمهورية اليوم) – تندلع في هذه الأثناء أعنف مواجهات مسلحة بين قوات الجيش السوري مدعومة بغطاء جوي روسي من جهة، والمليشات المسلحة مدعومة بغطاء تركي من جهة أخرى، فيما أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما بتحديد الاثنين القادم موعدا لأولى جلسات أعضاء مجلس الشعب المنتخبين مؤخرا.

ونفذت طائرات حربية روسية ضربات جوية على ريفي إدلب واللاذقية، شمال غربي سوريا.. وواصلت قوات الجيش السوري القصف تزامنا مع تحليق من طيران الاستطلاع، حيث أصابت المليشيات طائرة استطلاع بالمضادات الأرضية ما أدى إلى سقوطها في محور قرية معر بليت بجبل الزاوية.

يأتي القصف المتبادل في المنطقة، على الرغم من سريان وقف إطلاق النار المتفق عليه بين تركيا وروسيا، في قمة موسكو، في 5 مارس الماضي، ونص الاتفاق على وقف تام لإطلاق النار في المنطقة بالإضافة إلى تسيير دوريات مشتركة روسية تركية على الطريق الدولي حلب اللاذقية “أم 4″، تمهيداً لافتتاحها أمام الحركة في مناطق النظام ومناطق سيطرة المعارضة.

وكثف قوات الجيش السوري أعنف هجوم على ريف اللاذقية، حيث شاركت فيه مقاتلات حربية روسية، منفذة عشرات الغارات الجوية على مواقع تمركز المعارضة السورية، فيما أغارت المقاتلات الحربية الروسية – بأكثر من 10 صواريخ – على مواقع سكنية ومخيمات في مدينة بنش، وسط مواجهات عنيفة في جبل الأكراد في ريف محافظة اللاذقية، الذي شهد هو الآخر معارك عنيفة بين قوات الجيش والمليشيات .

تعليقات
Loading...